الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | رسميا.. "فيس بوك" يضيف زر "عدم الإعجاب"

رسميا.. "فيس بوك" يضيف زر "عدم الإعجاب"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
رسميا.. "فيس بوك" يضيف زر "عدم الإعجاب"
 

كشف مؤسس موقع “فيس بوك” مارك زوكربيرج عن تفعيل زر “عدم الإعجاب” غداً، عن طريق اختبار رموز تعبيرية بطريقة جديدة في التعبير عن التفاعل مع المنشورات في ايرلندا واسبانيا، وبناءاً على نتائج الاختبارات ستوسعها تدريجياً حتى تعتمدها نهائياً لاحقاً لجميع المستخدمين.

ونشرت صحيفة “إنديبندت” عن إطلاق زر “DISLIKE” في “فيس بوك”، والتي ستمكن المستخدمين من استخدام هذه الرموز للتفاعل مع منشورات حسابات المستخدمين وكذلك الصفحات، للتعبير عن عدم رضاهم عن التعليقات والصور المنشورة على صفحات من يعرفونهم.

وأكد زوكربيرج أن هذه الخطوة جاءت تلبيةَ لطلب العديد من مستخدمي الموقع منذ سنوات، مشيرا إلى أن زر “عدم الإعجاب” يعد وسيلة لمستخدمي الموقع للتعبير عن مشاعر أخرى غير الإعجاب كمشاركة الآخرين أحزانهم مثل أزمة اللاجئين وهو ما يصعب معه استخدام زر “الإعجاب”.

وقال زوكربيرج “العديد من الأشخاص كانوا يريدون هذا الزر منذ عدة سنوات والآن بدأت العمل على توفيره فعلًا،  في شكل 6 رموز تعبيرية جديدة، يمثل كل الشعور الخاص بهم  بالضيق دون أن يكون سلبيا بشكل واضح”.

وسيبقى زر الإعجاب التقليدي موجوداً بالطبع، كما أن فيس بوك ستضيف المزيد من الرموز التعبيرية مستقبلاً. 

يذكر أن زوكربيرج قد عارض في وقت سابق إنشاء زر “عدم الإعجاب” مبررا ذلك أن “فيس بوك” ليس مكانا للحكم على ما ينشره الآخرون سواء إيجابا أو سلبا لأن ذلك يتعارض مع قيم التواصل مع الآخرين.

مجموع المشاهدات: 1967 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة