الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | طاولة تشحن هاتفك الذكي من فنجان قهوتك

طاولة تشحن هاتفك الذكي من فنجان قهوتك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
طاولة تشحن هاتفك الذكي من فنجان قهوتك
 

صممت مختبرات إيكيا طاولة منزلية ذكية تُسخر الحرارة الصادرة من سخونة أواني الطعام والشراب لتحولها إلى طاقة كهربائية تستخدم في شحن الأجهزة الذكية.

وأوضح الباحثون في مختبرات إيكيا "لاب سبيس 10" في كوبنهاغن، أنهم استفادوا من "تسخير الحرارة" في إنتاج طاولات لديها القدرة على تحويل أي طاقة حرارية مهدرة ناتجة سواء من أكواب القهوة أو الشاي أو أي من المشروبات الساخنة و أواني الطعام الساخنة أو أجهزة الكمبيوتر الموضوعة فوقها، إلى طاقة كهربائية يُستفاد منها.

وأعرب الباحثون عن تفاؤلهم قائلين "تخيل أن كوب القهوة الصباحي الذي تحتاجه مع بداية يومك لإنعاشك، لن يشحن جسمك فقط بالطاقة، أيضاً هاتفك الذكي معك!"، بحسب موقع "ديجيتال تريندز".

وتتعاون حالياً مختبرات إيكيا مع شركة "ألفابت إينيرجي" المتخصصة في إنتاج مولدات للطاقة الحرارية باستخدام مواد تعتمد على تكنولوجيا النانو، لإنتاج طاولات بأشكال وأحجام مختلفة تتناسب مع المنازل والمكاتب لتحويل أي جهاز أو إناء يصدر سخونة وتخزينها داخل بطارية مدمجة داخل الطاولة لاستخدامها في شحن الأجهزة الإلكترونية لاسلكياً عن طريق "وسادة" لها مكان مخصص في الطاولة لوضع الجهاز المراد شحنه فوقها.

مجموع المشاهدات: 1548 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة