الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تعاون بين فيات كرايسلر وغوغل حول السيارات ذاتية القيادة

تعاون بين فيات كرايسلر وغوغل حول السيارات ذاتية القيادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعاون بين فيات كرايسلر وغوغل حول السيارات ذاتية القيادة
 

ستوفر شركة صناعة السيارات "فيات كرايسلر" حوالى 100 سيارة ذاتية القيادة إلى مجموعة "الفابيت" الشركة الام لـ"غوغل" حتى تتمكن الاخيرة من توسيع تجاربها على هذه السيارات من دون سائق على ما أعلنت الشركتان.

وجاء في رسالة نشرت على الصفحة المكرسة لمشروع "غوغل كار" على شبكة غوغل أن "هذا التعاون مع فيات كرايسلر هو التجربة المباشرة الأولى لنا مع صانع سيارات من أجل إنتاج سياراتنا".

وستصمم "فيات كرايسلر" نسخة مكيفة لسيارتها "فاسيفيكا" التي عرضت في يناير (كانون الثاني) في معرض ديترويت للسيارات ليكون من الأسهل إدخال تكنولوجيات غوغل عليها ولا سيما الحواسيب الخاصة ببرمجيات القيادة الذاتية والمجسات التي تسمح للسيارة بـ "رؤية" ما يحصل حولها. وأوضحت "الفابيت" أن فرقها ستتعاون بشكل وثيق مع مهندسي "فيات كرايسلر".

وستستخدم السيارات المعدة في إطار هذا التعاون فقط في إطار التجارب التي يجريها مشروع "غوغل كار" وليست موجهة للبيع.
ويفترض أن تنجز أول دفعة من هذه السيارات بحلول نهاية العام الحالي وستسمح بعد فترة بمضاعفة أسطول السيارات التي تستخدم في تجارب مشروع "غوغل كار".

أسطول ليكزس
وباشرت غوغل تجربة هذه التكنولوجيا في العام 2009 على سيارة "تويوتا بريوس" جهزتها بمعدات خاصة بها. وبات الأسطول يضمن اليوم حوالى 70 سيارة وهي من نوع "ليكزس" تم تعديلها فضلاً عن نماذج أولية طورتها غوغل وكشفت عنها للمرة الاولى في العام 2014. ومنذ العام 2009، اجتازت سيارات غوغل الذاتية القيادة مسافة 2.4 مليون كيلومتر.

وتجرى تجارب راهناً في شوارع ماونتن فيو حيث مقر "الفابيت" في كاليفورنيا فضلاً عن أوستن في ولاية تكساس وكيركلاند في ولاية واشنطن وفي فينيكس (اريزونا).

مجموع المشاهدات: 1111 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة