الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | إتاحة نطاق "game." للتسجيل رسمياً

إتاحة نطاق "game." للتسجيل رسمياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إتاحة نطاق "game." للتسجيل رسمياً
 

أعلنت شركة Uniregistry لخدمات تسجيل أسماء النطاقات عن إطلاقها بشكل رسمي لإمكانية التسجيل على شبكة الإنترنت للنطاق الجديد "game." الذي يهدف لخدمة مجتمع ومحبي ومطوري الألعاب.

وسارعت تقريباً جميع شركات الألعاب الكبرى إلى حجز نطاقات game. المخصصة لأسماء ألعابهم الحالية والقادمة قبل افتتاح إمكانية التسجيل للجمهور، بحيث قامت شركة Blizzard على سبيل المثال بحجز نطاقات لجميع ألعابها مثل Warcraft.game وStarcraft.game.

كما قامت شركة Activision بتسجيل العديد من النطاقات بأسماء ألعابها مثل CallofDuty.game ونطاقين للعبة Grand Theft Auto، وبالمثل حصلت مايكروسوفت على نطاقات Minecraft.game وXbox.game وغيرها من الألعاب.

وسجلت شركة Square Enix النطاق الخاص بلعبتها الشهيرة FinalFantasy.game، وحصلت شركة آبل على مجالات iPad.game وAppleTV.game وAppleWatch.game خلال الفترة المخصصة لتسجيل الشركات.

وعبر المدير العام لشركة Uniregistry فرانك شيلينغ في بيان صحفي عن سعادته لرؤية التبني المبكر للشركات، واعتماد أسماء النطاقات من قبل شركات الألعاب الكبرى في العالم، وأضاف أن الدعم الواسع الذي تلقاه النطاق .game من قبل شركات صناعة الألعاب يبعث على الارتياح الشديد.

ويمكن الاطلاع عبر get.game. على الأسماء المتاحة، ويؤكد البحث السريع على أن العديد من علامات الألعاب التجارية الشعبية لم تعد متوفرة، إلا أنه مازل هناك الكثير من النطاقات يُمكن شرائها مثل “Mario.game” المتاح للشراء مقابل 1,430 دولار سنوياً.

وقد شهدت شبكة الإنترنت مؤخراً ظهور موجة واسعة من نطاقات المستوى الأعلى الجديدة بخلاف الموجودة سابقاً مثل .com و.net و.org، وذلك بعدما كشفت في عام 2011 هيئة آيكان ICANN المختصة بتوزيع و إدارة عناوين الآي بي وأسماء المجالات وتخصيص نطاقات المواقع العليا عن خططها لتوسيع النطاقات.

وتملك شركة Uniregistry نطاقات أخرى بما في ذلك audio وauto وcar وchristmas وflowers وhelp وhiphop وphoto.

مجموع المشاهدات: 1041 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة