الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل تحتفل بمرور سنة على إطلاق خدمة Google Photos

غوغل تحتفل بمرور سنة على إطلاق خدمة Google Photos

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل تحتفل بمرور سنة على إطلاق خدمة Google Photos
 

تحتفل شركة غوغل، اليوم السبت، بمرور عام على إطلاق خدمة تخزين ومشاركة الصور Google Photos، وبهذه المناسبة كشفت عن عدد من الإحصائيات المتعلقة بالخدمة.

وكانت شركة التكنولوجيا الأمريكية أطلقت خدمة "صور غوغل يوم 28 مايو (أيار) 2015 لتكون منزلًا لجميع الصور المتحركة والصور المجمعة ومقاطع الفيديو حيث يمكن تنظيمها، ومشاركتها وحفظ وما يهم المستخدمين.

وكشفت غوغل أن عدد مستخدمي الخدمة بلغ 200 مليون شهرياً، وهي تضم أكثر من 1.6 مليار رسم متحرك، وفيلم وأشياء أخرى.

وقالت الشركة إن صور غوغل ساهمت في أن توفر على المستخدمين 13.7 بيتابايتًا (13,700,000 جيجابايت) من مساحة التخزين على أجهزتهم، وقد يحتاج المرء لنحو 424 سنة لتصفح كل الصور المخزنة على الخدمة، ثم إنها طبقت 2 تريليون تسمية، من بينهم 24 مليار للصور الذاتية "سيلفي".

وللاحتفال بالذكرى السنوية الأولى على إطلاق الخدمة، نشرت غوغل عدداً من النصائح والحيل الخاصة بها، إضافة إلى التحديثات التي مرت على الخدمة خلال العام الماضي.

ومن بين النصائح ذكرت الشركة أنه يمكن النقر على زر Shift لرؤية قائمة باختصارات لوحة المفاتيح، كما يمكن تحرير مساحة أكبر مما هو متاح للمستخدم على الخدمة من خلال تحويل الصور من "الدقة الأصلية" Original quality إلى "دقة عالية" High quality.
يُذكر أن خدمة صور جوجل تملك تطبيقات على أنظمة سطح المكتب (ويندوز وماك)، إضافة إلى تطبيقات أخرى لأنظمة أندرويد، وآي أو إس.

مجموع المشاهدات: 964 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة