الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تُقدم موقعاً مُخصصاً للفيديو ينافس فيس بوك ويوتيوب

سامسونغ تُقدم موقعاً مُخصصاً للفيديو ينافس فيس بوك ويوتيوب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تُقدم موقعاً مُخصصاً للفيديو ينافس فيس بوك ويوتيوب
 

أطلقت شركة سامسونغ رسمياً موقعها المُخصص للفيديو بتقنية 360 درجة، والذي يحمل اسم Samsung VR، ودعت سامسونغ المُستخدمين لرفع وتبادل مقاطع الفيديو المصورة، بتقنية 360 درجة الخاصة بهم.

ويأتي إطلاق الموقع تزامناً مع قيام الشركة بطرح كاميرتها Gear 360، والتي كشفت عنها خلال معرض المؤتمر العالمي للجوال MWC 2016 وتسمح بتصوير مقاطع الفيديو بتقنية 360 درجة، في أسواق الولايات المُتحدة الأمريكية.

ويُعتبر الموقع الجديد مجرد نسخة مُعدلة من موقع Milk VR، والذي يقتصر على الأشخاص المؤثرين في مجال الواقع الافتراضي، ويسمح موقع Samsung VR المُتاح لجميع المُستخدمين بإنشاء المحتوى ليتم عرضه ومُشاركته على نطاق واسع.

وتعمل سامسونغ عبر هذه الخطوة على مُنافسة منصات مُختلفة مثل فيس بوك ويوتيوب، اللتان كشفتا في وقت سابق عن دعمهم للفيديوهات بتقنية 360 درجة وتعملان حالياً على تعزيز المحتوى عن طريق العلامات التجارية والمُبدعين والمشاهير.

ويٌمكن عرض الفيديوهات الموجودة على الموقع عن طريق نظارة سامسونج للواقع الافتراضي Gear VR، إلى جانب إمكانية عرضهم عبر تطبيق أندرويد مُخصص يحمل نفس اسم الموقع Samsung VR.

كما أطلقت سامسونغ أيضاً برنامج مُبدعين جديد يهدف إلى تقديم ندوات ودروس لصناع السينما حول الواقع الافتراضي VR، كما قدمت الشركة مسابقة لجذب المزيد من صانعي الفيديو إلى الواقع الافتراضي.

ويشار إلى امتلاك كاميرا Gear 360 لعدستين تبلغ دقة كل منهما 15 ميغابيكسل، وفتحة عدسة بحجم F2.0، مما يوفر جودة عالية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

مجموع المشاهدات: 1167 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة