الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ازدياد متوسط سرعات الإنترنت عالمياً بنسبة 23 %

ازدياد متوسط سرعات الإنترنت عالمياً بنسبة 23 %

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ازدياد متوسط سرعات الإنترنت عالمياً بنسبة 23 %
 

ازداد متوسط سرعات الإنترنت عالمياً بنسبة 23 % على أساس سنوي لتصل إلى 6.3 ميغابت في الثانية في الربع الأول من عام 2016، وذلك وفقاً لتقرير الإنترنت الفصلي الذي نشرته شركة أكامي Akamai المُقدمة لخدمات التخزين السحابي.

وأشار تقرير الشركة، التي يوجد مقرها في كامبريدج ماساشوستس في الولايات المتحدة، إلى امتلاك ما نسبته 8.5 % من المستخدمين لسرعات النطاق العريض بسرعة تصل إلى 25 ميغابت في الثانية.

ووفقاً للتقرير فقد شهدت 138 بلداً زيادة في متوسط سرعات الاتصال سنة بعد أخرى، والتي تتراوح بين ما نسبته 0.5 % في دولة سورينام إلى نسبة 298% في دولة كينيا.

وشهدت 8 بُلدان انخفاض في متوسط سرعات الاتصال مُقارنةً مع العام الماضي، فقد تراوحت الخسائر بين ما نسبته 1.5 % في دولة الغابون، التي وصلت متوسط السرعة لديها إلى 1.8 ميغابت في الثانية، وبين نسبة 23%  في دولة سوريا التي وصلت متوسط السرعة لديها إلى 1.4 ميغابت في الثانية.

وقامت لجنة الاتصالات الفدرالية في الولايات المُتحدة في يناير (كانون الثاني) من عام 2015 بإعادة تعريف الحد الأدنى للنطاق العريض من 4 ميجابت في الثانية في الثانية إلى 25 ميغابت في الثانية.

وازداد الاعتماد العالمي لسرعة 4 ميغابت في الثانية والسرعات الأكبر بنسبة 16 % على أساس سنوي لتصل إلى 73%  حالياً.

بينما ازداد الاعتماد العالمي لسرعة 10 ميجابت في الثانية بنسبة 34 في المئة على أساس سنوي لتصل إلى 35 % حالياً، في حين ازداد الاعتماد العالمي لسرعة 15 ميغابايت في الثانية بنسبة 58 على أساس سنوي لتصل الآن إلى 21 % حالياً.

وازداد الاعتماد العالمي لسرعة 25 ميغابت في الثانية بنسبة 86% على أساس سنوي لتصل النسبة إلى 8.5 % حالياً، وتمتلك البلدان 10 الأوائل سرعات انترنت تزيد عن 10 ميغابت في الثانية، ويمتلك مواطن على الأقل من أصل 5 مواطنين على ساعات انترنت من النطاق العريض في الدول 5 الأولى.

مجموع المشاهدات: 1373 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة