الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3

سامسونغ تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تطلق نسخة لقطاع الأعمال من هاتفها العامل بنظام تايزن Z3
 

أطلقت شركة سامسونغ نسخة موجهة قطاع الأعمال من هاتفها الذكي "زد3" Z3 العامل بنظام التشغيل تايزن Tizen التابع لها، وذلك بعد إطلاق النسخة القياسية من الهاتف قبل نحو 9 أشهر.

وكانت الشركة الكورية الجنوبية أعلنت عن الهاتف Z3 منتصف أكتوبر (تشرين الأول) 2015، وفي في مسعى منها لزيادة شعبية النظام البيئي لنظام التشغيل خاصتها.

وتختلف النسخة الجديدة، التي تحمل اسم "زد3 كوربوريت إيديشن" Z3 Corporate Edition وطُرحت في روسيا، عن النسخة القياسية التي طُرحت العام الماضي في الهند، وذلك فيما يتعلق بالمواصفات.

وتختلف Z3 Corporate Edition بأنها تضم معالجاً رباعي النوى بسرعة 1.2غيغاهرتز ومن نوع كوالكوم سنابدراغون 410، ثم إنها تدعم شبكات الجيل الرابع 4G LTE، وهي معتمدة لاستخدامات قطاع الأعمال في روسيا.

وتحاول سامسونغ، التي تعد أكبر شركة لتصنيع الهواتف الذكية في العالم، تقليل اعتمادها على شركة غوغل، التي يُشغل نظام التشغيل التابع لها، أندرويد، معظم هواتف الأولى، خاصة سلسلتي غالاكسي إس وغالاكسي نوت عالية المواصفات.

وكانت الشركة أطلقت العام الماضي أيضاً منتجات أخرى تعمل بنظام تايزن، بما في ذلك الساعة الذكية "غير إس2" Gear S2، وعدد من تلفزيوناتها الذكية الراقية.

وفيما يتعلق بباقي مواصفات الهاتف Z3 Corporate Edition، الذي يعمل بالإصدار 2.4 من نظام تايزن، فهو يقدم شاشة بقياس 5 بوصات ومن نوع "سوبر أمولد" SuperAMOLED وبدقة 1280×720 بكسلاً.

ويضم الجهاز ذاكرة وصول عشوائي "رام" قدرها 1 غيغابايت، و 8 غيغابايتات من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 128 غيغابايتًا عن طريق بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع "مايكرو إس دي" microSD.

ويملك الهاتف، الذي يأتي بسماكة 7.9 ميليمترات ويزن 137 غراماً، كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسلات، وأخرى أمامية بدقة 5 ميغابكسلات، بالإضافة إلى بطارية بسعة 2,600 ميلي أمبير/ساعة.

يُذكر أن الهاتف سيتوفر عبر موقع Linux Center، وهو شريك رسمي لسامسونغ في روسيا، بسعر يعادل 260 دولاراً أمريكياً.

مجموع المشاهدات: 1372 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة