الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أدوات للتخلص من نوعين من أنواع برمجيات تشفير الملفات

أدوات للتخلص من نوعين من أنواع برمجيات تشفير الملفات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أدوات للتخلص من نوعين من أنواع برمجيات تشفير الملفات
 

أصدرت مجموعة من الباحثين العاملين في مجال الأمن هذا الأسبوع أدوات يمكنها أن تساعد المستخدمين على استعادة ملفاتهم المشفرة من قبل نوعين من أنواع البرمجيات التي تقوم بتشفير الملفات للحصول على فدية مالية هما "Bart وPowerWare".

وتعرف برمجية PowerWare ايضا باسم PoshCoder، وظهرت لأول مرة في مارس(آذار)، عندما تم استخدامها في هجمات ضد مؤسسات الرعاية الصحية، وتعمل برمجية PowerWare ضمن بيئة ويندوز باورشيل Windows PowerShell، وهي بيئة برمجية موجودة ضمن أنظمة مايكروسوفت مصممة لأتمتة النظام وإدارة تطبيق المهام.

ووجد الباحثون العاملون في شركة بالو ألتو الأمنية مؤخراً نسخة جديدة من هذه البرمجية تقوم بتقليد طريقة عمل برمجية الفدية المتطورة والمنتشرة على نطاق واسع المسماة Locky.

وتستخدم البرمجية المكتشفة حديثاً اللاحقة locky لإظهار الملفات المشفرة، وتقوم بعرض نفس الملاحظة المستخدمة من قبل برمجية الفدية Locky الحقيقية.

ويعمل مصممو برمجية PowerWare,PoshCoder على تقليد برمجيات التشفير مقابل الفدية المشهورة، حيث عمدوا سابقاً إلى تقليد برمجيات CryptoWall وTeslaCrypt، وذلك في محاولة منهم لإقناع المستخدمين بعدم وجود فرصة لاستعادة الملفات بدون القيام بعملية الدفع.

وتستخدم برمجية PowerWare خوارزمية التشفير AES-128، مما سمح للباحثين في شركة بالو ألتو بإمكانية خلق أداة لفك التشفير يمكنها العمل مع هذه النوعية من البرمجيات.

مجموع المشاهدات: 1041 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة