الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | موقع ويب لمكافحة برمجيات الابتزاز وطلب الفدية

موقع ويب لمكافحة برمجيات الابتزاز وطلب الفدية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موقع ويب لمكافحة برمجيات الابتزاز وطلب الفدية
 

يعتبر تروجان الابتزاز وطلب الفدية بمثابة فيروسات مخادعة للكمبيوترات، حيث إنها تقوم بتشفير البيانات الشخصية والمعلومات المهمة المخزنة على أجهزة الكمبيوتر، التي تعرضت لهجمات القرصنة الإلكترونية بواسطة هذه البرمجيات والأكواد الخبيثة.

وبعد ذلك يقوم القراصنة بطلب دفع فدية من المستخدم نظير إتاحة البيانات مرة أخرى، وإذا لم يتم دفع الفدية، فإن المستخدم عادةً ما يفقد البيانات الخاصة به، وإذا قام بدفع الفدية، فإنه يدعم بذلك نشاط القراصنة ويساعد على استمرارهم في استهداف المستخدمين الآخرين. ولا يوجد هناك ضمان باستعادة البيانات بعد دفع الفدية.

وفي إطار حماية مستخدمي الكمبيوتر من تروجان الابتزاز وطلب الفدية قامت الشرطة الأوروبية بالتعاون مع الشرطة الهولندية بتدشين موقع الويب "Nomoreransom.org"، الذي يوفر للمستخدم العديد من المعلومات المفيدة ووسائل مواجهة برمجيات الابتزاز.

وإلى جانب المعلومات العامة حول طريقة عمل برمجيات الابتزاز يقدم موقع الويب مساعدة ملموسة، حيث يمكن للمستخدم عن طريق وسيلة المساعدة "Crypto Sheriffs" التعرف على نوعية التروجان، الذي أصاب حاسوبه، بالإضافة إلى توافر أدوات فك تشفير البيانات للكثير من البرمجيات الخبيثة المنتشرة حالياً على الإنترنت، مع إرشادات حول كيفية تنزيلها واستعمالها بصورة صحيحة.

وتحت عنوان "Prevention Advice" يطالع المستخدم العديد من النصائح والإرشادات المفيدة، التي تحول دون إصابته حواسبه بالفيروسات والأكواد الضارة.

مجموع المشاهدات: 1387 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة