الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | اكتشاف كوكب شبيه بالأرض يدور حول أقرب نجم من الشمس

اكتشاف كوكب شبيه بالأرض يدور حول أقرب نجم من الشمس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اكتشاف كوكب شبيه بالأرض يدور حول أقرب نجم من الشمس
 

اكتشف فريق من العلماء كوكبا يشبه الأرض ويدور حول أقرب نجم من الشمس، فيما يرجح أن يكون خطوة كبيرة في الجهود الرامية لمعرفة إن كانت توجد حياة في مناطق أخرى من الكون.

وأظهر بحث نشر يوم الأربعاء أن منح القرب النسبي للكوكب المعروف باسم “بروكسيما بي” العلماء فرصة أفضل لالتقاط صورة له في نهاية المطاف تساعدهم في تحديد هل به غلاف جوي ومياه وهما عنصران يعتقد أنهما ضروريان لوجود حياة، وذكر البحث أن دراسات مستقبلية قد تكشف عما إذا كان للكوكب غلاف جوي يحتوي على مواد كيميائية تدل على وجود حياة مثل الميثان.

وقال بيت وردن المسؤول الكبير السابق في إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) في مؤتمر صحفي على الانترنت بالمرصد الأوروبي الجنوبي لإعلان الكشف الجديد “السؤال الرئيسي في مبادرتنا هو هل توجد كواكب بها حياة تدور حول هذه النجوم. نعرف الآن أنه يوجد كوكب واحد على الأقل به بعض الخواص المشابهة للأرض”، طبقا لما ورد بوكالة “رويترز”.

ويقول البحث إن الكوكب الذي يبعد نحو 4.2 سنة ضوئية عن الأرض أو ما يعادل 40 تريليون كيلومتر هو الأقرب من بين 3500 كوكب اكتشفت خارج المجموعة الشمسية منذ عام 1995.

وحصل علماء الفلك على أول معلومات بشأن وجود كوكب يدور حول النجم المعتم المجاور للشمس في 2013 لكنهم احتاجوا رصدا إضافيا واستخدموا أدوات أكثر دقة للخروج لقطع الشك باليقين.

مجموع المشاهدات: 1674 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | عبدالله
نضرا لضخامة الكون فهناك الملايين من الكواكب الماهولة
مقبول مرفوض
1
2016/08/26 - 02:20
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة