الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | بالفيديو: مصعد يدوي يساعدك على التسلق بأقل جهد

بالفيديو: مصعد يدوي يساعدك على التسلق بأقل جهد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: مصعد يدوي يساعدك على التسلق بأقل جهد
 

صمم فريق من المهندسين الهولنديين مصعداً يديوياً يساعد على التسلق الشاقولي بأقل جهد ممكن، ويعمل باستخدام طاقة الذراعين والساقين للمستخدم.

ويعتمد "فيرتي ووك" الذي يصفه مصمموه بأنه مزيج بين الدرج والمصعد على بكرة، تساعد المستخدم على الصعود بشكل شاقولي، من خلال حركات دفع بسيطة باستخدام ذراعيه وساقيه. ويأمل المصممون أن يوفر إمكانيات جديدة للارتقاء الشاقولي مع انتقال المزيد من السكان إلى المدن المزدحمة.

وتم وضع النموذج الأولي لهذا المصعد اليدوي من قبل فريق من المهندسين في شركة "رومباوت فريلنغ لاب" بمدينة أيندهون الهولندية، ولا يحتاج الكثير من الجهد، إذ يكفي أن يجلس المستخدم على كرسي صغير ويبدأ بسحب نفسه للأعلى، كما يمكن بحركة معاكسة النزول للأسفل بحسب ما أوردت صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من أن العملية قد تبدو مجهدة للبعض، إلا أن مصممي المصعد يقولون إن عملية الصعود لا تحتاج سوى إلى 10% من الجهد الذي يمكن أن تبذله لصعود السلالم التقليدية لنفس المسافة.

وتقول الشركة عبر موقعها الإلكتروني إن المصعد لا يوفر حلاً للصعود لغير القادرين على صعود السلالم والأدراج فحسب، بل يقدم مزيداً من الإمكانيات للهندسة المعمارية في المدن الجديدة.

مجموع المشاهدات: 1710 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة