الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل تنفي مسؤوليتها عن انفجار هواتف "آي فون" في الصين

أبل تنفي مسؤوليتها عن انفجار هواتف "آي فون" في الصين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل تنفي مسؤوليتها عن انفجار هواتف "آي فون" في الصين
 

اعتبرت شركة أبل الأمريكية العملاقة ان انفجار اجهزة "آي فون" في الصين واشتعالها عائد "إلى أضرار مادية خارجية" تعرضت لها الهواتف، رافضة أي اتهام بوجود مشكلة سلامة في أجهزتها.

وكانت هيئة دفاع عن المستهلكين في شنغهاي أعلنت الأسبوع الماضي أنها تلقت في الأشهر الأخيرة ثمانية تقارير تشير إلى اشتعال هواتف "آي فون" تلقائياً عندما كانت تستخدم أو تشحن في الصين.
وأكدت أبل أنها استعادت الهواتف المعنية لاخضاعها لتحاليل.

وأوضحت ناطقة باسم الشركة الأمريكية أن "الأجهزة التي تم تحليلها حتى الآن أظهرت بوضوح أن اضراراً مادية خارجية أدت إلى الاشتعال".

وأكدت: "نحن نعتبر السلامة الأولوية المطلقة ولم نجد أي خلل يدعو إلى القلق في هذه الأجهزة".

وجاء في تقرير لمجلس مستهلكي شنغهاي أن صينية شهدت في أغسطس (آب) الماضي انفجار هاتفها وهو من نوع "آي فون 6 إس بلس" ما أدى إلى تشقق شاشته فيما أصبح ظهر الجهاز أسود.

وقالت الهيئة إنها سجلت في الشهرين الماضيين ارتفاعاً بمعدل ست مرات للشكاوى المقدمة ضد أبل، مشيرة خصوصاً إلى توقف مفاجئ لهواتف "آي فون 6" و "6 إس".

وكانت أبل عرضت الشهر الماضي في الصين استبدال أجهزة مستخدمي "آي فون 6 إس" المنتجة في سبتمبر (أيلول) وأكتوبر (تشرين الأول) 2015 في حال كانت هواتفهم تنطفئ تلقائياً من دون سبب. إلا أن الشركة أكدت أن الأمر لا يتعلق بمشكلة سلامة.

وكانت شركة سامسونغ أعلنت مطلع سبتمبر (أيلول) الماضي سحب 2.5 مليون جهاز من هاتفها الذكي الجديد "غالاكسي نوت 7" من الأسواق العالمية بسبب خلل في البطارية أدى إلى اشتعال بعض الهواتف.

مجموع المشاهدات: 1002 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة