الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | نصائح قبل شراء الطائرات دون طيار

نصائح قبل شراء الطائرات دون طيار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نصائح قبل شراء الطائرات دون طيار
 

اعتبر المسؤولون عن الطيران المدني في العالم أن استخدام الطائرات من دون طيار يجب أن يحاط بقواعد سلامة أساسية موجهين تحذيراً إلى الأهل قبل أن يشتروا أجهزة من هذا القبيل هدية لأولادهم بمناسبة موسم الأعياد.

وأشارت المنظمة الدولية للطيران المدني ومقرها في مونتريال إلى أن تشغيل طائرة من دون طيار "قد يشكل تهديداً" للطائرات والمروحيات التي تحلق في الجو وكذلك للأشخاص والممتلكات على الأرض.
وقد وضعت هذه الوكالة التابعة للأمم المتحدة التي تعنى بشؤون النقل الجوي، قائمة "بعشرة أشياء ينبغي معرفتها قبل شراء طائرة من دون طيار بمناسبة عيد الميلاد، "مع الإقبال المتزايد على استخدام هذه الأجهزة لأغراض التسلية".

فينبغي أولاً الاطلاع على القواعد المطبقة في كل بلد، إذ أنه في غالبية الأحيان يجب الحصول على إذن إذا كان وزن الجهاز يزيد عن 25 كيلوغراماً.
ويجب كذلك "قراءة طريقة الاستخدام بتمعن قبل استخدام الطائرة".

ونصحت المنظمة التي تعنى عادة بسلامة الطيران التجاري، بالتحقق من حسن عمل الطائرة قبل اي استخدام وابقائها في نطاق نظر المستخدم خلال تحليقها.

وأوصت كذلك بعدم تشغيلها على مسافة تقل عن 50 متراً من أي شخص أو آلية أو مبنى. وطلبت الابتعاد أكثر من ثمانية كيلومترات عن أي مطار.
وختمت المنظمة تقول "تذكروا على الدوام أنكم بتم طيارين وإن عبر التحكم عن بعد، ومن مسؤوليتكم التحليق بأمان وتجنب حوادث الاصطدام".

مجموع المشاهدات: 1365 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة