الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تقنية الشحن السريع تتوافق مع منافذ "يو إس بي"

تقنية الشحن السريع تتوافق مع منافذ "يو إس بي"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تقنية الشحن السريع تتوافق مع منافذ "يو إس بي"
 

أشارت مجلة "شيب" إلى أن الإصدار الجديد 4.0 من تقنية الشحن السريع كوالكوم والمخصصة للأجهزة الجوالة، يتوافق مع قواعد الشحن الخاصة بمنفذ "يو إس بي".

وأوضحت المجلة الألمانية، أن تقنية الشحن السريع تعتمد على البروتوكولات C الخاصة بمنفذ "يو إس بي" وكذلك تقنية توزيع الطاقة (PD) لمواءمة استهلاك الطاقة بين الشاحن والجهاز الجوال.

وعلى الرغم من أن ميزة الشحن السريع، تتمثل في أنه يمكن مواءمة الجهد وشدة التيار بشكل متغير أثناء عملية الشحن، إلا أنه ينبغي الاحتفاظ بهما، وينطبق الأمر نفسه على مراقبة درجة حرارة البطارية في الوقت الحقيقي.

وللاستفادة من تقنية الشحن السريع يلزم توافر معالج كوالكوم، في حين أن تقنية توزيع الطاقة (PD) ترتبط بمواصفات منفذ "يو إس بي" المركب في الأجهزة الجوالة.

ويعتبر موديل كوالكوم "سناب دراغون 835" أول معالج مزود بتقنية الشحن السريع "QC 4.0"، والمقرر طرحه في جهاز سامسونغ "غالاكسي إس 8" الجديد.

وتروح شركة كوالكوم لتقنية الشحن السريع QC 4.0 من خلال إمكانية شحن بطارية سعة 2750 مللي أمبير/ساعة بنسبة 50% خلال ربع ساعة فقط، ومع ذلك يلزم توفر معالج كوالكوم وكابل "يو إس بي" خاص ومنظم جهد مناسب ووحدة خاصة للإمداد بالطاقة.

مجموع المشاهدات: 1146 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة