الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | لعنة احتراق الهواتف تصل إلى آبل

لعنة احتراق الهواتف تصل إلى آبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لعنة احتراق الهواتف تصل إلى آبل
 

بدأت شركة آبل تحقيقاتها بخصوص التقارير التي تفيد باحتراق هاتف آي فون 7 بلس واشتعال النيران فيه وتصاعد الدخان منه بشكل تلقائي فيما يبدو بسبب مشكلة في البطارية، وذلك بعد قيام صاحبة الهاتف بنشر فيديو يوضح عملية الاحتراق وتصاعد الدخان عبر حسابها على تويتر.

وأوضحت صاحبة الهاتف برينا أوليفاس من توكسون أريزونا بأنها تفاجأت بتصاعد الدخان أثناء نومها من هاتفها الذي لم تستعمله لبضعة أيام، وأن المشاكل بدأت قبل ذلك بيوم مع هاتفها، الذي اشترته من شركة سبرينت في شهر يناير (كانون الثاني)، حيث أنه لم يعمل.

ودفعها هذا الأمر لأخذ الهاتف إلى متجر آبل حيث جرى فحصه من قبل الموظفين وإخبارها بأن كل شيء على ما يرام، وعاد الهاتف للعمل بشكل طبيعي مرة أخرى، وجرى مشاهدة مقطع فيديو الاحتراق أكثر من 1.26 مليون مرة وحصل على أكثر من 18 ألف عملية إعادة تغريد لمشاركته ومئات الردود.

وتغير هذا الأمر صباح اليوم التالي بحسب كلام صاحبة الهاتف، عندما اشتعلت النار بهاتفها، وبدأ الدخان بالتصاعد كما سمعت أصوات تصدر منه وازدادت كمية الدخان الصادرة منه، وقالت إنها أعطت الهاتف لشركة آبل، وإنها تجري اختبارات لمعرفة سبب ذلك.

وتعتبر هذه الحادثة ليست الأولى التي تتعلق بهواتف آي فون 7 وبطاريته، حيث ادعى في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي شخص أسترالي أن هاتفه آي فون 7 قد اشتعلت النيران فيه ودمرت سيارته.

ويجلب هذا الفيديو للأذهان الذكرى المتعلقة بهواتف غالاكسي نوت 7 التي جرى استدعاؤها بعد أن بدأت تتكرر مشاكل الاحتراق والانفجار في عدة أماكن من العالم، وعمدت شركة سامسونغ إلى سحب جميع الأجهزة من جميع أنحاء العالم وأجرت تحقيقاتها التي كشفت وجود مشكلتين في البطاريات المستعملة.

مجموع المشاهدات: 1442 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة