الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | 5 أسباب لشراء جهاز "كروم بوك"

5 أسباب لشراء جهاز "كروم بوك"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
5 أسباب لشراء جهاز "كروم بوك"
 

تعتبر عملية شراء جهاز لاب توب جديد من أكثر الأمور المحيرة بالنسبة للمستخدمين، لذا بإمكانهم إلقاء نظرة سريعة على أجهزة كروم بوك قبل القيام بشراء جهاز جديد.

وعلى الرغم من أن الفكرة عن أجهزة كروم بوك غير مشجعة كثيراً بالنسبة للمستخدمين، لكن النمو المتواصل لها في بعض الأسواق قد يدفعنا للوقوف على أبرز مميزات هذه الحواسيب مقارنة بالحواسيب المحمولة العاملة بنظام تشغيل ويندوز.

إليك 5 أسباب تدعوك للتفكير بشراء حاسب كروم بوك:

مثالية للمستخدم العادي
على الرغم من عدم قدرة أجهزة كروم بوك تشغيل بعض التطبيقات المتقدمة مثل فوتوشوب مثلاً، إلا أن المستخدم العادي لا يهمه سوى تصفح الويب والاعتماد على تطبيقات الويب لتحرير الصور إلى جانب مشغلات الفيديو والموسيقى وهو ما تقوم به حواسيب كروم بوك بلا أي مشكلة.

مثالية للمستخدمين الجدد
ولأن حواسيب كروم بوك تتمحور حول الويب والاتصال بالإنترنت، فهذا يجعلها مثالية للمستخدمين الجدد الذين لا يعرفون كثيراً عن أجهزة الحاسوب.

الأمان والتحديثات
تلتزم غوغل بإجراء تحديثات مهمة ودورية لنظام كروم بوك، وهي بلا شك مسألة ضرورية لتجاوز أي عيوب فنية أو مشاكل أمنية محتملة.

أما من الناحية الأمنية، فيعتبر نظام كروم بوك أحد أكثر أنظمة التشغيل كفاءة في هذا الباب، فلن يكون هناك فيروسات وبرمجيات خبيثة كتلك التي تغزو الأنظمة الأخرى من حين لآخر، لكن لا يوجد نظام آمن 100%.

أسعار تنافسية
تتوفر تشكيلة واسعة من أجهزة كروم بوك ذات أسعار اقتصادية ومعقولة مقارنة بأسعار الحواسيب المحمولة الأخرى، فهناك عدة خيارات لأجهزة كروم بوك ما بين 200 إلى 300 دولار أمريكي مثل "ديل كروم بوك 11" بسعر 200 دولار، و"أيسر كروم بوك 15" بسعر 250 دولار أمريكي، و"إتش بي كروم بوك" بسعر 260 دولار أمريكي وغيرها من الخيارات.

بطارية قوية
يأتي عمر البطارية كأحد أهم وأفضل مميزات حواسيب كروم بوك، إذ أن أغلب هذه الحواسيب تعمل لمدة لا تقل عن 7 ساعات عند الاستخدام الطبيعي قبل أن تحتاج إلى إعادة شحن.

مجموع المشاهدات: 1784 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | le probleme c'est le lieu des ventes
où est il au maroc
salam je suis curieux de savoir où je peux acheter un chrombook au maroc
مقبول مرفوض
0
2017/03/22 - 03:28
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة