الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سامسونغ تستعد للإعلان عن "غالاكسي نوت 8" في أغسطس

سامسونغ تستعد للإعلان عن "غالاكسي نوت 8" في أغسطس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سامسونغ تستعد للإعلان عن "غالاكسي نوت 8" في أغسطس
 

تخطط شركة سامسونغ لعقد حدث خاص خلال النصف الثاني من أغسطس(آب) المقبل في مدينة نيويورك الأمريكية سيُكرس للإعلان عن الجيل القادم من سلسلة هواتف غالاكسي نوت.

ونقلاً عن شخص لم يكن مخولاً للتحدث علناً بشأن هذا الموضوع ورفض أن تُكشف هويته، أن غالاكسي نوت 8 سوف يقدم شاشة منحنية تأتي بحجم أكبر مقارنة بهاتف غالاكسي إس8 بلس الذي يقدم شاشة بقياس 6.2 بوصات، وسوف يأتي مع كاميرا خلفية مزدوجة.

يُشار إلى سامسونغ كانت أكدت سابقاً أنها سوف تستمر في إطلاق سلسلة غالاكسي نوت على الرغم من الخسائر الباهظة التي تكبدتها بسبب غالاكسي نوت 7، الذي اضطرت إلى سحبه من الأسواق وإيقاف إنتاجه بعد نحو شهرين من إطلاقه في أكتوبر(تشرين الأول) الماضي بسبب مشكلة في البطاريات أدت في بعض الحالات إلى احتراق الجهاز.

وكلف الحادث، الذي يعد واحداً من أكبر حالات فشل سلامة المنتجات في تاريخ التقنية، عملاقة الإلكترونيات الاستهلاكية الكورية الجنوبية أرباحاً تشغيلية بلغت 6.1 تريليونات وون كوري أو ما يعادل 5.4 مليارات دولار أمريكي وأضر بمصداقيتها.

وكشفت سامسونغ في يناير(كانون الثاني) الماضي النتائج الأولية التي توصلت إليها بخصوص فشل غالاكسي نوت 7، إذ عزت الأمر إلى مشكلات في البطارية من اثنين من الموردين تسببت في احتراق الجهاز، وهو الأمر الذي تم تأكيده من قبل تحقيقين مستقلين آخرين، وقد نفذت الشركة عدة خطوات، بما في ذلك مجموعة جديدة من اختبارات سلامة البطارية لتجنب تكرار الحوادث، والتي قال المحللون إنها تساعد على كسب ثقة المستهلك.

ويُعتقد أن الاستجابة الأولية القوية لهواتف غالاكسي إس8 الجديدة، التي بدأ طرحها في الأسواق في أبريل(نيسان) الماضي، تشير إلى أن الشركة تتعافى بسرعة، مع توقعات من بعض المحللين بأن يسهم الجهاز في تحقيق مبيعات قياسية لسامسونغ خلال الربع الثاني من العام الحالين هذا ولم تحدث إلى الآن أي مشكلات مؤثرة مع غالاكسي إس8.

وتشير تقديرات شركة "كونتيربوانت للبحوث" إلى أن سامسونغ استعادت مكانتها كأفضل صانع للهواتف الذكية في العالم في الربع الأول بعدما خسرتها لصالح منافستها آبل في الربع الرابع من العام الماضي، ومن المتوقع على نطاق واسع أن تكشف آبل النقاب عن أجهزة آي فون القادمة في سبتمبر(أيلول) القادم.

مجموع المشاهدات: 3355 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة