الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | كابل "إيثرنت" يحول أي جهاز تلفزيوناً ذكياً

كابل "إيثرنت" يحول أي جهاز تلفزيوناً ذكياً

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كابل "إيثرنت" يحول أي جهاز تلفزيوناً ذكياً
 

أطلقت شركة "إن سباير"، الرائدة في مجال حلول الفنادق، سلكاً شبكياً "إيثرنت"، يحول أي جهاز تلفزيون إلى تلفزيون ذكي، وذلك من خلال حاسوب مصغر مضمّن في السلك.

ويتيح السلك الجديد، الذي أطلقت عليه الشركة اسم "إن كايبل"، تحويل أجهزة التلفزيون العادية في الفنادق إلى جهاز ذكي من خلال الحاسب المصغر الذي يعمل بنظام التشغيل أندرويد، إذ يمكن وصل إحدى نهايتي السلك بمنفذ "إيثرنت" والآخر بأي جهاز تلفزيون.

ويستهدف "إن كايبل" في المقام الأول الفنادق، لكنيعتبر أيضاً منصة تلفزيون بنظام أندرويد يمكن استخدامه في المنازل، وغيرها.

ويتضمن "إن كايبل" الحالي برامج مخصصة لتطبيقات الفنادق والضيافة، بما في ذلك خدمات المعلومات ومبيعات النزلاء. وتتوقع إن سباير، التي تتخذ من العاصمة السويدية استوكهولم مقراً لها، من مقدمي خدمات آخرين، مثل شركات الاتصالات، تطوير تطبيقات للتعامل مع متطلباتهم الخاصة.

ويعمل “إن كايبل” بشكل أفضل عبر منفذ إيثرنت، ومنافذ POE (الطاقة عبر إيثرنت). ويمكن أيضاً أن تكون يعمل بواسطة جهاز التلفزيون، عن طريق منفذ "إتش دي إم آي"، على الرغم من أن ليس كل أجهزة التلفزيون تدعم ذلك. وإذا لزم الأمر، يمكن للنظام العمل باستخدام إمدادات الطاقة العادية واتصال واي فاي.

ويتضمن "إن كايبل" منفذي "يو إس بي" ومنفذ تسلسلي من نوع "آر جي-12"، ولكن الشركة لم تعلن عن تفاصيل المعالج أو الذاكرة، ولكن يُتوقع أنه يقدم نفس مواصفات منصات التلفزيون المعروفة، مثل روكو.

مجموع المشاهدات: 2421 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة