الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تعطيل البلوتوث وشبكة WLAN يحميان خصوصية هاتفك

تعطيل البلوتوث وشبكة WLAN يحميان خصوصية هاتفك

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تعطيل البلوتوث وشبكة WLAN يحميان خصوصية هاتفك
 

عادة ما يقوم أصحاب الهواتف الذكية بتعطيل وظيفة الوصول إلى الموقع في إعدادات الجهاز، في حال عدم الحاجة إليها، حتى لا تتمكن التطبيقات وخدمات الويب من تحديد مكان إقامة المستخدم عن طريق النظام العالمي لتحديد المواقع GPS أو شبكات الاتصالات الهاتفية الجوالة أو شبكات WLAN اللاسلكية.

غير أن هذا الإجراء لا يعني أنه لا يمكن تحديد موقع الهاتف الذكي من الخارج؛ حيث يتوجب على مَن يرغب في عدم تمكن الآخرين من معرفة موقعه أو بيانات تحركاته (تتبع أوف لاين Offline)، إيقاف شبكة WLAN اللاسلكية وتقنية البلوتوث، عندما لا يحتاج إلى هذه الوظائف اللاسلكية.

عندما تكون شبكة WLAN فعالة فإن الهاتف الذكي يقوم تلقائياً بنقل الرقم المسلسل غير القابل للتغيير والخاص بوحدة WLAN اللاسلكية، أو ما يعرف باسم (عنوان MAC)، ويتم إرسال رقم مشابه من الوحدات الخاصة بتقنية بلوتوث الفعالة، والتي يمكنها في نفس الوقت استقبال إشارات من أجهزة إرسال البلوتوث (Beacons)، وقد تستغل الشركات هذه الأرقام للتفاعلات أو ما يسمى التتبع أوف لاين Offline.

ومن خلال الأرقام، التي يتم نقلها والإشارات، التي يتم استقبالها، يمكن تحديد مسار صاحب الهاتف الذكي في أحد المتاجر أو في منطقة مشاة أو في المدينة بأكملها أو تحديد وجوده في مكان معين، بالإضافة إلى إمكانية إطلاق إجراءات للتطبيقات المثبتة على الهاتف الذكي أو إظهار الإعلانات بشكل مستهدف.

مجموع المشاهدات: 1624 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة