الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | "آي فون إكس".. نسخ ميزات هواتف أندرويد

"آي فون إكس".. نسخ ميزات هواتف أندرويد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"آي فون إكس".. نسخ ميزات هواتف أندرويد
 

يرى مستخدمون أن المزايا المطروحة في هواتف أبل الجديدة متوفرة بالفعل في هواتف أندرويد سابقاً، الأمر الذي دعا مستخدمي أبل في التفكير في أن الشركة تتخلى عن رؤيتها الأم القائمة على الابتكار الدائم، وخير مثال على ذلك هاتفي "آي فون 8" و"8 بلس" اللذان يعتبران نسختين متطابقتين للإصدارين الحاليين "آي فون 7" و"7 بلس".

وفيما يتعلق بهاتف "آي فون إكس" فإنه يعد نقلة نوعية بالنسبة لشركة أبل، لكن مقارنة بما هو متاح حالياً في سوق الهواتف الذكية لا يُمثل أي نقلة نوعية.

وفيما يلي نستعرض أبرز مزايا "إكس" المطروحة سابقاً في هواتف أندرويد:

الاستغناء عن مفتاح الشاشة الرئيسي
بعض هواتف أندرويد اتجهت لهذه الخطوة منذ فترة طويلة كان آخرها مثلاً هاتف "إل جي في 30"، ولا يوجد أي إضافة جديدة تقدمها أبل للمرة الأولى في هذا المجال.

شاشة من الحافة للحافة
أصبح تصميماً شائعاً في بعض هواتف أندرويد الحديثة، مثل هواتف سامسونغ وشاومي وإل جي، وبالتالي فإن اعتماد تصميم هاتف بشاشة من الحافة للحافة لا يعدو كونه لحاقاً بالتوجه الحالي في تصميم الهواتف الذكية.

التوجه للشاشات الكبيرة
جاء هاتف "إكس" بشاشة 5.8 بوصة، الأمر الذي شهدته هواتف أندرويد منذ سنوات.

شاشات "أوليد"
للمرة الأولى اعتمدت أبل على شاشة "أوليد" بدلاً من شاشة "إل سي دي" في هاتف "إكس"، وبما إن سامسونغ أحد مزودي أبل بهذه الشاشات، فبطبيعة الحال استخدمتها منذ سنوات عدة في هواتفها.

الشحن اللاسلكي
ميزة الشحن اللاسلكي قد تكون من المزايا المفيدة بالنسبة لبعض المستخدمين، لكنها ليست تقنية جديدة، فهي متوفرة منذ سنوات في هواتف أندرويد الأخرى.

أما أوجه الابتكار في هاتف "إكس" فهي كالتالي:

التعرف على الوجه

قد يرى البعض أن ميزة التعرف على الوجه ليست تقنية جديدة على الهواتف الذكية، لكن في الحقيقة اعتمدت أبل على تقنية متقدمة في ميزتها "فيس آي دي" ومختلفة تماماً عن أي تقنية موجودة في هواتف أخرى، حيث يتم عرض أكثر من 30000 نقطة غير مرئية على وجهك لبناء خريطة فريدة للوجه والتعرف عليك فوراً، إضافة إلى قدرة الإضاءة غير المرئية بالأشعة تحت الحمراء في التعرف على وجهك حتى في الظلام.

ويُمكن لتقنية التعلم الآلي في شريحة A11 Bionic الجديدة التعرف على أي تغيرات قد تجريها على مظهرك مثل ارتداء القبعة أو النظارات وغيرها.

وبفضل الكاميرا الأمامية الجديدة TrueDepth فإن أبل استطاعت تقديم بعض المزايا الجديدة مثل ميزة عرض الإشعارات بمجرد التحقق من أنك مالك الهاتف.

ميزة Animoji
من خلال تطبيق Animoji سيكون بوسعك التعبير عن ردود أفعالك بطريقة أكثر متعة، حيث تعمل كاميرا TrueDepth على تحليل أكثر من 50 حركة مختلفة للعضلات ثم تعكس تعبيراتك على 12 شخصية Animoji مختلفة، وسيكون بوسعك مشاركة هذه التعبيرات بصوتك عبر تطبيقات التراسل الفوري.

مجموع المشاهدات: 1251 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة