الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | علماء في جامعة سعودية يستخرجون الكهرباء من الأرض

علماء في جامعة سعودية يستخرجون الكهرباء من الأرض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
علماء في جامعة سعودية يستخرجون الكهرباء من الأرض
 

تمكن علماء من جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية في المملكة العربية السعودية من تحويل طاقة الأشعة تحت الحمراء المنبعثة من الأرض، والتي تسخنها الشمس، إلى تيار كهربائي، وذلك بحسب ما ذكر موقع الجامعة (discovery.kaust.edu.sa).

واستخدم العلماء أسلوب نفق ميكانيكي لاستخراج التيار الكهربائي من الأشعة تحت الحمراء. ويقوم سطح الأرض، بما فيه البحار والمحيطات والغلاف الجوي بامتصاص معظم أشعة الشمس التي تصل إليها ونتيجة لهذا تحصل الأرض على كمية كبيرة من الأشعة تحت الحمراء. ويقدر العلماء حجم الطاقة التي يمكن تجميعها من الأشعة تحت الحمراء بمليون جيغاوات في الثانية الواحدة.

وعجز العلماء من استخراج الطاقة الكهربائية من حرارة الأرض، إلا أن علماء جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية السعودية تمكنوا من حل المعضلة.

واستطاع علماء الجامعة، تحت إشراف العالم عاطف شميم من تجميع واستخراج الطاقة الكهربائية من حرارة الأرض بواسطة جهاز مبني على أساس الصمام الثنائي. وقال العالم عاطف شميم: "نستطيع تعزيز توليد الكهرباء، المستخرجة من حرارة الأرض، بواسطة إيصال الملايين من هذه الأجهزة مع بعضها".

 

مجموع المشاهدات: 2303 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الهنتاتي
يمشيوا يلعبو
مجرد هراء. متى اخترع هؤلاء شيئا ما؟
مقبول مرفوض
-5
2018/02/23 - 03:27
2 | محمد العربي الادريسي
كذب وافتراء
السعوديون لا يخترعون ولا يصنعون ،أمريكا تأتيهم بكل شيء حتى البطاطس المقلية والمصري عندهم يعمل في كل شيء ،السعودي يدفع فلوس وبس ولا يعمل فهو يمثل انه يعمل ،هذول بهايم لا عقل لها تجيد ترديد ما حفظته عن الجهلة الذين يفتون في الحيض والنفاس والبول والغائط وخلاص
مقبول مرفوض
0
2018/02/23 - 08:41
3 | maghribi
احسنتم
تبارك الله على العلماء العرب عصر العلم قد ولى.
مقبول مرفوض
0
2018/02/24 - 05:21
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة