الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أول روبوت يترشح لمنصب عمدة في اليابان

أول روبوت يترشح لمنصب عمدة في اليابان

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أول روبوت يترشح لمنصب عمدة في اليابان
 

مع تطور تكنولوجيا الروبوتات والذكاء الاصطناعي، يخشى الكثيرون من فقدان وظائفهم في المستقبل لصالح هذه التقنيات، وإذا كنت تعتقد أن المناصب العليا ستكون في مأمن من ذلك، ربما تعيد النظر، عندما تعلم أن اليابان رشحت أول روبوت لمنصب عمدة.

وعلى الرغم من أن القوانين لا تسمح بعد باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لشغل مواقع الإدارة العليا في البلاد، إلا أن أحد المرشحين يعتزم استخدام هذه التقنيات، من خلال اقتراح استبدال المسؤولين التقليديين، بروبوتات يجمعون بيانات المدينة، وينشؤون سياسات عادلة ومتوازنة تفيد الجميع، بحسب موقع أوديتي سنترال.

وقال المرشح ميتشيو ماتسودا "لأول مرة ستخوض تقنيات الذكاء الاصطناعي الانتخابات، وستغير هذه التقنيات مدينة تاما. ومع ولادة العمدة الآلي، ستتوفر سياسة عادلة ومتوازنة، وسنتمكن من تنفيذ سياسات المستقبل بسرعة كبيرة، وقيادة الجيل القادم بكفاءة عالية".

وكان ماتسودا خاض انتخابات 2014، وخسر بفارق كبير، لكنه هذه المرة يريد أن يتقمص دور الروبوت المدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، وهو مقتنع أنه قادر على اتخاذ قرارات أفضل من أي إنسان، إضافة إلى أن الروبوتات أقل عرضة للفساد.

ويقوم ماتسودا بحملات انتخابية للروبوت مماثلة للحملات البشرية، من خلال اللوحات الإعلانية والصور والمنشورات في جميع أنحاء مدينة تاما. وفي حين وجد البعض أن الأمر مجرد حيلة، أبدى آخرون حماساً كبيراً لانتخاب أول عمدة آلي في العالم.

مجموع المشاهدات: 1367 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

أقلام حرة

image

الفكر الصامت

image

لا عاش .. من يُشَرِّعُ لنفسه ريع المعاش !

إستطلاع: أغلى الوجهات السياحية

ما هي الوجهات السياحية الأكثر غلاء في فصل الصيف ؟