الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | ما العمل عند ظهور خطأ في قراءة بطاقة ذاكرة الكاميرا؟

ما العمل عند ظهور خطأ في قراءة بطاقة ذاكرة الكاميرا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
ما العمل عند ظهور خطأ في قراءة بطاقة ذاكرة الكاميرا؟
 

قالت الرابطة الألمانية للتصوير الفوتوغرافي إنه يتعين على المستخدم ألا يفعل شيئاً عندما يظهر خطأ في قراءة بطاقة الذاكرة في الكاميرا لأول مرة.

وعللت الرابطة ذلك بأن الأمر قد يزداد سوءاً إذا قام المستخدم بمواصلة التصوير أو قام بإخراج بطاقة الذاكرة من الكاميرا وإعادة تركيبها مرة أخرى؛ حيث يتم هنا استبدال البيانات الموجودة أو الكتابة عليها بشكل غير مناسب في بعض الحالات، وهو ما يزيد من صعوبة إنقاذ الصور، التي تم التقاطها بالفعل.

ولحل هذه المشكلة يتعين على المصور تركيب بطاقة الذاكرة في قارئ البطاقات بالكمبيوتر نظراً لأنه يمكن في بعض الأحيان استقراء الصور على الكبيوتر، على الرغم من وجود مشكلة في الكاميرا، وإذا نجحت هذه الطريقة، فإنه يتعين عدم مواصلة استعمال بطاقة الذاكرة التالفة، تجنبا لفقدان البيانات مستقبلا، ومن الأفضل هنا أن يتم التخلص من هذه البطاقة تماماً.

وإذا لم تنجح عملية الاستقراء المباشر لبيانات بطاقة الذاكرة، فيجب استعمال أحد برامج إنقاذ البيانات، مثل البرامج المجانية Recuva أو Disk Drill أو Easeus Data Recovery Wizard Free، وإذا لم يتمكن أحد البرامج من استعادة الصور مرة أخرى، فيجب تجربة برنامج آخر. 

مجموع المشاهدات: 907 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة