الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | "لينوفو" تستحوذ على 17 % من الحصة العالمية للحواسيب الشخصية

"لينوفو" تستحوذ على 17 % من الحصة العالمية للحواسيب الشخصية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"لينوفو" تستحوذ على 17 % من الحصة العالمية للحواسيب الشخصية
 

حافظت “لينوفو” على مكانتها الرائدة عالمياً في مبيعات الحواسيب الشخصية للربع الأول من العام 2014 وهى المكانة التي حازت عليها وما تزال تحافظ عليها منذ الربع الثاني للعام 2013.

وفي تقرير لها حول شحنات الربع الأول من العام 2014، صرحت مؤسسة أبحاث السوق “أي دي سي”، أن “لينوفو” تمكنت من تحقيق 17.7% من الحصة السوقية العالمية للحواسيب الشخصية مقارنة مع 15.3% عن الفترة ذاتها من العام 2013. وهذا يمثل نمواً بمقدار 10.5% من عام إلى عام، ويتماشى مع الأداء الموسمي الطبيعي للربع بالنسبة لشركة “لينوفو”.

ومن جانبها، أفادت مؤسسة جارتنر بأن لينوفو حققت نسبة 16.9% في الربع الأول من 2014 من الحصة السوقية العالمية للحواسيب الشخصية مقابل 14.9% عن الفترة نفسها من العام 2013 أو معدل نمو 11% من عام إلى عام. يضاف هذا الأداء إلى 12.96 مليون شحنة (باستخدام نتائج “أي دي سي”) للربع المالي، وهو ارتفاع غير مسبوق بالنسبة لشركة “لينوفو”.

وقال ليانج يوانكنج الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “لينوفو”، “على الرغم من التحديات تمكنت مجدداً لينوفو من أن تبرهن على قدرتها في التفوق على نظرائها في الأسواق وتصبح الرائدة عالمياً في الحواسيب الشخصية”.

وأضاف يوانكنج “في الوقت ذاته، نحن نرتقي بريادتنا في قطاع الحواسيب الشخصية الذي يتجاوز حجمه 200 مليار دولار أمريكي لبناء ركائز جديدة للنمو. ويشمل ذلك الأجهزة الذكية المتصلة (الحواسيب الشخصية والأجهزة اللوحية والهواتف الذكية)، وأجهزة البنية التحتية (الخوادم وأجهزة التخزين) والنظام الإيكولوجي والخدمات السحابية”، وتشكل هذه الأعمال “الحواسيب الشخصية وأخواتها” نسبة 16% من عائدات “لينوفو”.

يذكر أن “لينوفو” تحتل المركز الأول عالمياً في الحواسيب الشخصية والمركز الثاني في فئة الأجهزة اللوحية والمركز الثالث في الأجهزة الذكية المتصلة.

مجموع المشاهدات: 1458 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة