الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | هولندا تستخدم نظارات غوغل في عمليات الإطفاء

هولندا تستخدم نظارات غوغل في عمليات الإطفاء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هولندا تستخدم نظارات غوغل في عمليات الإطفاء
 

يبحث رجال إطفاء بالعاصمة الهولندية امستردام سبل استخدام نظارات غوغل في مكافحة الحرائق وإنقاذ ضحايا الحوادث.

وذكرت دائرة الإطفاء في أمستردام أن نظارات غوغل لديها امكانيات واسعة لتعزيز أداء رجال الاطفاء، مشيرة إلى أنها تتعاون مع شركة برمجيات تحمل اسم "اينسينترو" لتطوير برامج خاصة لتطويع نظارات غوغل لخدمة جهود الإطفاء وإنقاذ الضحايا.

وقال المسؤول بشركة اينسينترو كيز فان بيميل إن فرقة الإطفاء سوف تستخدم نظارات غوغل في البداية لبث لقطات فيديو مباشرة من مواقع الحوادث والحرائق بما يمكن المتدربين من مشاهدة طريقة عملها أو اطلاع رجال الإطفاء عن بعد على مجريات الأحداث داخل موقع الحريق أو الحادث.

وأضاف فان بيميل أنه من الممكن أيضاً استخدام نظارات غوغل في توفير معلومات فورية لمساعدة رجال الإطفاء على أداء عملهم، حيث يستطيع الإطفائي الذي يرتدي نظارات غوغل أن يطالع على سبيل المثال طريقة تفكيك سيارة معينة لإخراج أحد الضحايا من داخلها اثناء اشتعالها أو معرفة نوع الوقود الذي تستخدمه هذه السيارة لاتخاذ الاحتياطات اللازمة.

وطرحت غوغل الأسبوع الماضي نظارتها الإلكترونية للبيع في السوق الأمريكية لمدة يوم واحد مقابل 1500 دولار، وستقتصر على الذين انضموا إلى برنامج "غوغلز إكسبلورر"، ولم تعلن الشركة عن الموعد الذي سيتم فيه طرح النظارة للبيع للعامة.

مجموع المشاهدات: 1192 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة