الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | الطباعة اللاسلكية.. حلول وتحديات

الطباعة اللاسلكية.. حلول وتحديات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الطباعة اللاسلكية.. حلول وتحديات
 

تزخر أسواق الإلكترونيات بطابعات فائقة الجودة، وبتكلفة معقولة لطباعة الصور والمستندات، ويمكن الطباعة من الأجهزة الجوالة مباشرة، عن طريق الطابعات التي تدعم شبكة WLAN اللاسلكية.

وأوضح المحرر بمجلة الحاسوب "بي سي جو" الألمانية هولغر ليمان، أن واجهة شبكة WLAN اللاسلكية، أصبحت حالياً من التجهيزات القياسية في جميع الطابعات الحديثة تقريباً، كما يمكن للمستخدم دمج الطابعات القديمة غير المزودة بالشبكة اللاسلكية، من خلال توصيلها بجهاز الراوتر عن طريق كابل.

ويتوافر للمستخدم بشكل أساسي عدة طرق للطباعة اللاسلكية، فمثلاً عند الطباعة المباشرة في شبكة WLAN اللاسلكية، يجب أن تتواجد الطباعة والحاسوب على نفس الشبكة اللاسلكية، وفي هذه الحالة يحتاج الحاسوب إلى برنامج التحكم في الطابعة، وبعد ذلك يتم نقل البيانات إلى الطابعة مباشرة، دون استخدام أية طرق التفافية أو كابلات للبيانات.

وفي الطريقة الثانية، يتعين على المستخدم تسجيل الطابعة على خادم سيرفر طباعة خارجي في شبكة الإنترنت.

وتوفر طريقة الطباعة عن طريق البريد الإلكتروني مزايا، مثل الموديلات التي تقدمها شركة إتش بي، وفي هذه الحالة يتعين على المستخدم تسجيل طابعته لدى الشركة المنتجة، حتى يتم تحديد عنوان بريد إلكتروني خاص بها، ليتم طباعة جميع المستندات والصور التي يتم إرسالها إلى هذا البريد الإلكتروني أوتوماتيكياً.

الهواتف الذكية
وبالإضافة إلى ذلك تتوافر حالياً طريقة للطباعة المباشرة من الهواتف الذكية والحواسب اللوحية، إذ تطلق جميع الشركات المنتجة للطابعات حالياً تطبيقات مناسبة، تدعم أنظمة التشغيل المختلفة، مثل نظام غوغل أندرويد أو آبل آي أو إس، وفي بعض الأحيان نظام ويندوز فون ونظام ويندوز 8.

وعلى غرار طريقة الطباعة المباشرة من الحواسب، يجب أن يتم تسجيل دخول كلاً من الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي والطابعة في نفس شبكة اللاسلكية، وبعد ذلك تتم عملية الطباعة على الفور.

طباعة أسهل
وأوضح الخبير الألماني أن سرعة معالجة بيانات الطباعة ترتبط بكفاءة المعالج وحجم ذاكرة التي يمكن استخدامها في الأجهزة الجوالة.

ويمكن لأصحاب الهاتف الذكي آيفون أو الحاسب اللوحي آيباد طباعة الصور والمستندات لاسلكياً بشكل أسهل، إذا كانت الطابعة تدعم معيار AirPrint.

وأوضح خبير تكنولوجيا المعلومات الألماني أكسل دينكل أنه يتعين على المستخدم أثناء إعداد الطابعة مراعاة أن يتم تسجيل دخول الطابعة في الشبكة المنزلية وليس العكس، وأضاف أنه يمكن بشكل أساسي دمج الحواسب المكتبية في شبكة WLAN اللاسلكية الخاصة بالطابعة، وفي هذه الحالة لا يمكن تصفح مواقع الويب أثناء عمليات الطباعة.

مجموع المشاهدات: 1366 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة