الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | اقرأ رسائل أيفون على غوغل غلاس

اقرأ رسائل أيفون على غوغل غلاس

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اقرأ رسائل أيفون على غوغل غلاس
 

 

واشنطن ــ وكالات

اعلنت شركة غوغل عن تطبيق جديد يسمح بنقل الرسائل النصية في هاتف الآيفون إلى شاشة نظارة غوغل المعروفة باسم "غوغل غلاس".

 

وببساطة يعني هذا الأمر أنك عندما تسأل أحدهم: "أين أنت؟"، فسيظهر هذا السؤال على نظارة غوغل، دون الحاجة إلى النظر في الهاتف، لمعرفة ماذا وصلك من رسائل.

 

وقالت الشركة الاميركية إنها تسعى لجعل هذا التطبيق في متناول كل من يرتدي نظارة غوغل، وليس عليهم سوى التعامل مع التطبيق الجديد، واختيار زر إظهار المحتوى.

 

وتأتي نظارات غوغل شبيهة تماما بالنظارات العادية إلا أنها تتيح تسجيل الفيديو والتقاط الصور وإرسال الرسائل الصوتية وعرض الاتجاهات والبحث على الإنترنت والبحث عن الأصدقاء.

 

والنظارات الرقمية مزودة بتكنولوجيا التعرف الصوتي ما يجنب الحاجة لاستخدام لوحة المفاتيح.

 

وأعلنت شركة غوغل الأميركية الانتهاء من إنتاج أول دفعة من نظاراتها الذكية التي تبلغ قيمة الواحدة منها 1500 دولار أميركي.

 

واستخدم جراح أميركي نظارة غوغل الذكية للمرة الأولى أثناء عملية جراحية، وذلك عندما قام ببث عملية جراحية على الإنترنت مباشرة لمجموعة من طلابه.

 

وأكد الجراح أن النظارة لم تمثل أي عائق بالنسبة له أثناء سير العملية، وأضاف في تصريحات أبرزها المركز الإعلامي لمركز وكسنر الطبي، أن نجاح استخدام تلك النظارة سيكون بداية دمج مثل هذه التقنيات الجديدة في المجال الطبي ومجال الرعاية اليومية للمرضى.

 

وسجلت شركة غوغل الأميركية في وقت سابق براءة اختراع لتقنية تتيح لها تقديم إعلانات عبر نظارتها الذكية، وهي النظارة التي ينتظر طرحها تجارياً هذا العام أو العام المقبل على أقصى تقدير.

 

وأطلقت الشركة اسم "نظام تتبع النظرة" على التقنية التي حصلت على براءة الاختراع الخاصة بها من مكتب براءات الاختراع والعلامات التجارية الأميركي.

 

وتتيح التقنية لغوغل غلاس تحديد ما ينظر إليه المستخدم وعرض إعلانات ذات صلة، كما تمكن "غوغل" من تحديد الكيفية التي يمكن محاسبة المعلنين وفقها على الإعلانات المعروضة حيث طورت نظاماً للمحاسبة يدعى "الدفع لكل نظرة".

 

على الجانب الاخر، تجابه "غوغل غلاس" مخاطر امنية باعتبارها مهددة بالتعرض لهجمات أثناء اتصالها بالواي فاي.

 

وحذرت شركة "سيمانتيك" المتخصصة في مجال أمن المعلومات من ان نظارات "غوغل غلاس" مهددة بخطر التعرض لهجمات أثناء اتصالها بالشبكات المحلية اللاسلكية "واي فاي".

 
مجموع المشاهدات: 2387 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة