الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | آبل فاقت التوقعات وتمكنت من بيع 43.7 مليون هاتف iPhone في الربع الأخير

آبل فاقت التوقعات وتمكنت من بيع 43.7 مليون هاتف iPhone في الربع الأخير

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
آبل فاقت التوقعات وتمكنت من بيع 43.7 مليون هاتف iPhone في الربع الأخير
 

أعلنت شركة آبل للتو أنها تمكنت في الربع الثاني من سنتها المالية من بيع 43.7 مليون هاتف iPhone. وهذه مبيعات منخفضة بالمقارنة مع الربع الأول والذي شمل موسم الأعياد حيث باعت الشركة حوالي 51 مليون هاتف iPhone. ولكن المقارنة ستكون أكثر عدلا في حالة إذا تم مقارنة هذه الأرقام مع الأرقام التي حققتها الشركة في الربع الثاني من العام الماضي. وعلى ذكر ذلك، فقد تمكنت شركة آبل في الربع الثاني من العام الماضي من بيع 37.4 مليون هاتف iPhone. وقد كانت بورصة وول ستريت تتوقع أن تتمكن شركة آبل من بيع 38.7 مليون هاتف iPhone في الربع الثاني من سنتها المالية الحالية، ولكن كما تبين فقد خالفت شركة آبل التوقعات بشكل إيجابي وتمكنت في الأخير من بيع 43.7 مليون هاتف iPhone في الربع الثاني من هذا العام.

خلال الربع الثاني من سنتها المالية الحالية، ذكرت شركة آبل بأنها تمكنت من بيع 16.3 مليون جهاز iPad. وهذا رقم منخفض بالمقارنة مع 19.5 مليون وحدة التي تم بيعها في نفس الفترة من العام الماضي، وهذا يمثل إنخفاض كبير بالمقارنة مع توقعات بورصة وول ستريت والتي كانت تتوقع أن يتم بيع 19.36 مليون جهاز لوحي في الربع الثاني. وبسبب الإنخفاض التدريجي لمبيعات iPad، فإن شركة آبل فقدت السيطرة على سوق الأجهزة اللوحية بعدما سيطرت عليه منذ نشأته.

أعلنت شركة آبل كذلك أنه تم الموافقة أيضا على قرار إنفاق 30 مليار دولار من أجل إعادة شراء بعض الأسهم في الشركة بحلول نهاية العام 2015. وبغض النظر عن مبيعات iPad، فقد كان التقرير إيجابيا للغاية من شركة آبل، وخاصة عندما يتعلق الأمر بمبيعات iPhone. وفي الربع الثاني من سنتها المالية، إستطاعت شركة آبل إستقطاب إيرادات إجمالية بقيمة 45.6 مليار دولار أمريكي مع أرباح صافية بقيمة 10.2 مليار دولار، وهذه أرباح إستطاعت أن تفوق التوقعات. وبعد ساعات من الكشف عن هذا التقرير، إرتفع سعر سهم آبل بحوالي 41 دولار ليصل إلى 566 دولار.

مجموع المشاهدات: 1606 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة