الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | من هو اللبناني الذي أصبح رئيساً لشركة نوكيا؟

من هو اللبناني الذي أصبح رئيساً لشركة نوكيا؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من هو اللبناني الذي أصبح رئيساً لشركة نوكيا؟
 

أعلنت شركة "نوكيا" عن تعيين اللبناني رمزي هيدموس رئيساً للأعمال التكنولوجية في الشركة في العالم (President of Nokia's technologies business and member of the Group Leadership team)، وذلك لأنه يتمتع بخلفية أكاديمية غنية، حيث اضطلع هيدموس بدور محوري في اعتماد تكنولوجيا الـ"دولبي" كمعيار رئيسي في جميع أنحاء العالم مثل DVD وBluRay وذلك حين عمل في Dolby Laboratories.

وفاز هيدموس بجائزة "إيمي" عام 1999 للنهضة العلمية والتكنولوجية، كما استطاع القيام بصفقة مميزة بتحويل مسرح "كوداك" الذي يستضيف حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي إلى مسرح دولبي.

وقال الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "نوكيا" راجيف سوري إن هيدموس يملك مزيجاً مثالياً من التكنولوجيا والدهاء، وهو خبير في قيادة الأعمال ويملك خبرة في الابتكار وهو الشخص المناسب لرئاسة تقنيات "نوكيا" المتطورة.

من جهته، أعرب هيدموس عن تقديره لهذا المنصب، وقال إن ذلك يشرفه وسيعمل جاهداً لإنجاح الشركة وتطويرها.

ولد هيدموس في لبنان، وانتقل في سن الـ 17 إلى الولايات المتحدة، حيث أكمل درجة البكالوريا ودرجة الماجستير في الهندسة الكهربائية في جامعة المحيط الهادئ University of the Pacific.

أما هنري تيري، الذي شغل منصب رئيس قطاع الأعمال التكنولوجية في "نوكيا" من 1 مايو (أيار) عام 2014، فسوف يستمر في منصبه إلى أن يتسلمه هيدموس في 3 سبتمبر (أيلول) 2014.

ومنذ ذلك التاريخ، سوف يتنحى تيري من فريق القيادة وسيصبح مستشاراً لسوري فيما يخص قضايا التكنولوجيا في الشركة.

مجموع المشاهدات: 1497 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة