الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | دراسة: نقص المياه سيهدد العالم بحلول عام 2040

دراسة: نقص المياه سيهدد العالم بحلول عام 2040

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دراسة: نقص المياه سيهدد العالم بحلول عام 2040
 

كشفت الأبحاث الجديدة أن العالم قد يواجه نقصاً حاداً في المياه لتلبية الطلب بحلول عام 2040، في حال عدم البحث عن مصادر أخرى لتوليد الطاقة، في ظل استغلال المياه في جميع أنحاء العالم لإنتاج الطاقة الكهربائية.

وأشارت الأبحاث التي أجريت على مدار ثلاث سنوات إلى أنه بحلول عام 2040، لن يكون هناك ما يكفي من المياه في العالم لإرواء العطش لسكان العالم، في حال عدم إيجاد حلول سريعة لهذه المشكلة المتنامية، طبقاً لما نشرته وكالة “أنباء الشرق الأوسط”.

وفي ظل الصراع بين الضروريات المتنافسة بين مياه الشرب والطلب على الطاقة، عكف مجموعة من الباحثين في جامعة “آرهوس” في الدانمارك بالتعاون مع كلية حقوق فيرمونت ومؤسسة “CNA” في الولايات المتحدة.

وتعد الكهرباء في معظم البلدان أكبر مصدر مستهلك للمياه بسبب احتياج محطات الطاقة لدورات التبريد لكي تعمل، حيث تعد أنظمة الطاقة الوحيدة المتطلبة لدورات التبريد والرياح ونظم الطاقة الشمسية، وبالتالي واحدة من التصويتات الأولية الصادرة عن هؤلاء الباحثين هو استبدال أنظمة الطاقة القديمة مع الرياح أكثر استدامة وأنظمة الطاقة الشمسية.

وقد أفادت البحوث أيضاً بأن أنظمة توليد الطاقة ستؤثر بنسبة ما بين 30 إلى 40% من استهلاك سكان العالم بحلول عام 2020.

يأتي ذلك في الوقت الذي يشير فيه الباحثون إلى أن المشكلة الكبيرة تمثل في أن العاملين في قطاع الكهرباء لا يدركون مقدار المياه التي تستهلك في الواقع، بالإضافة إلى أنه ليس لدينا موارد المياه غير محدود، ما يمكن أن يؤدي إلى أزمة خطيرة.

مجموع المشاهدات: 1317 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | abdel
فهاد الست وعشرين سنة ستتطور تقنية تحلية مياه البحر و سنشرب البحر
مقبول مرفوض
0
2014/07/30 - 11:56
2 | da bihi
الإنسان الألي
الرجوع الى الحياة البدائية والعيش في الغابة احسن بكثير من العيش مع الإنسان الألي ، انسان الإستغلال و الإستنزاف لموارد الطبيعة
مقبول مرفوض
0
2014/07/30 - 12:54
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة