الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | احذر.. ذكاء «الروبوت» يهدد البشرية

احذر.. ذكاء «الروبوت» يهدد البشرية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
احذر.. ذكاء «الروبوت» يهدد البشرية
 

قال العلماء إن ذكاء الروبوت قد يهدد البشرية، لذا فمن الضروري أن يتم تعليمه القيم الإنسانية.

وأكدت المهندسة نيل واتسون الرئيس التنفيذي لشركة ” بادي سكانينج” في مؤتمر بالسويد، أن هذه الروبوتات قد تصل يوماً ما إلى درجة من الإدارك والذكاء تسمح لها بالتواصل الاجتماعي مع البيئة المحيطة بها، وفقاً لما ورد بموقع “سكاي نيوز”.

وقالت واتسون: “إن هذه الروبوتات ستخلق تغييراً كبيراً في جميع أنحاء العالم، محذرة من أن هذه الآلات ستصبح أكثر ذكاءً، وقد لا يمكننا السيطرة عى تصرفاتهم التي قد تكون ودية أو غير ودية”.

وكشفت أن الحل الأمثل لعلاج هذه المشكلة هو تعليم هذه الروبوتات القيم الإنسانية، حيث لا ينتهي بها الأمر إلى أن تدمر البشرية.

مجموع المشاهدات: 1936 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد المروني
ﻻ يمكن إعطاء صفة الذكاء للروبوت فهو يتصرف بدقة وفق برامج وضعها له اﻹنسان .حتى وإن كان الروبوت يبرمج لنفسه فضروري أن يكون هذا التصرف وفق برنامج كذلك وقد وضعه اﻹنسان. ووفق هذه البرامج فإن الروبوت يمكن أن يدمر كما يمكن أن يفيد لذا فالقيم ألأخﻻقية يجب أن تلقن ﻻ للمتلقي وﻻكن للمبرمج الذي هو اﻹنسان. فهو الذي يمتلك اﻷحاسيس وما نعبر عنه بالضمير. ويستطيع المبرمج اﻹنسان أن يطعم برنامجه بحدود أخﻻقية كما يشاء وإن كان البرنامج أﻷم الذي يجعل الروبوت يبرمج لنفسه. إنما الروبوت يمتاز على اﻹنسان في تطبيق البرامج المنطقية ﻷنه يستغل كل المعطيات بدقة متناهية بخﻻف اﻹنسان الذي يحتمل أن يفتقد التركيز ويسهى.
مقبول مرفوض
1
2014/08/27 - 06:17
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة