الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | «جوجل» تطلق هاتفها «أندرويد1» الذكي الرخيص في الهند

«جوجل» تطلق هاتفها «أندرويد1» الذكي الرخيص في الهند

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
«جوجل» تطلق هاتفها «أندرويد1» الذكي الرخيص في الهند
 

أطلقت شركة خدمات الإنترنت الأمريكية العملاقة جوجل اليوم الاثنين، هاتفاً ذكياً جديداً رخيصاً في الهند، وهى أحد أسرع أسواق الهواتف الذكية نمواً في العالم.

ويبلغ سعر الهاتف 6399 روبية (105 دولارات) وسيعمل بنظام التشغيل “أندرويد وان” الذي تطوره “جوجل”، طبقاً لما ورد بوكالة الأنباء “الألمانية”.

ويتم تصنيع الهاتف بالشراكة مع ثلاث شركات هندية لإنتاج الهواتف وهى ميكروماكس وكاربون وسبيس موبايلز.

وقال سوندار بيشاى كبير نواب رئيس “جوجل”، إنه فى حين يمتلك حوالي 75ر1 مليار شخص هاتف ذكى فى مختلف أنحاء العالم فإن الأغلبية الساحقة من سكان العالم بما يزيد على 5 مليارات نسمة لا يملكون هواتف ذكية.

وذكرت “جوجل” أنها تعتزم بدء بيع هواتف “أندرويد وان” في الفلبين وإندونيسيا وبنجلاديش ونيبال وباكستان وسريلانكا بحلول نهاية العام الحالى مع طرحها فى أسواق أخرى عام 2015.

يأتي ذلك الطرح بعد شهر من طرح هاتفين منخفضى الأسعار يعملان بنظام التشغيل المنافس فايرفوكس الذى تطوره موزيللا فى الهند بسعر يقل عن 2300 روبية.

يذكر أن مبيعات الهواتف الذكية فى الهند زادت بمقدار المثلين من 2ر16 مليون هاتف عام 2012 إلى 44 مليون هاتف العام الماضى حيث تمتلك سامسونج الكورية الجنوبية نصيب الأسد من السوق ولكن الشركات المحلية المنافسة مثل “مايكروماكس” تضيق الخناق على “سامسونج” بحسب مؤسسة “إنترناشيونال داتا كوربوريشن” لدراسات السوق.

مجموع المشاهدات: 1177 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة