الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | تحذير من استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة

تحذير من استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تحذير من استخدام الساعة الذكية أثناء القيادة
 

 

حذرت الجهات الرسمية البريطانية من خطر استخدام السائقين للساعات الذكية أثناء قيادة السيارة حيث تقلل من التركيز وتعرض صاحبها الى الحوادث الخطرة، واعتبرت الجهات نفسها الأمر مخالفا للقانون.

حذرت دائرة النقل البريطانية سائقي السيارات من خطورة استخدام ساعاتهم الذكية خلال القيادة. وقالت إن "الحوادث التي تقع بسبب هذه الساعات التي تتسبب بتشتيت تركيزهم خلال قيادة السيارة، ستؤدي إلى عواقب وخيمة".

وصرح الناطق باسم الدائرة أنه "إذا اشارت التحقيقات إن السائق كان يرسل رسالة نصية من ساعته الذكية خلال الحادث، فإنه بذلك قد قدم دليلاً كافياً لمقاضاته من قبل الشرطة". وأضاف "نحن ننظر في العديد من الحلول لمنع استخدام هذه الساعات الذكية خلال قيادة السيارة".

وأوضح أنه " يمنع استخدام أي وسيلة الكترونية خلال قيادة السيارة، فالهاتف أو أي جهاز آخر يشتت الانتباه خلال قيادة السيارة، كما أنه يعد أمراً خطيراً وغير قانوني". واشار إلى أن استخدام الساعة الذكية خلال قيادة السيارة يخالف القانون. وأردف أن " غرامة استخدام الهاتف الذكي خلال قيادة السيارة أصبح 100 جنية استرليني". 

وبموجب دائرة النقل البريطانية، فإن القانون يعاقب من يستخدم هاتفه المحمول خلال قيادته السيارة، سواء تسبب بحادث أم لا، وذلك بدفع غرامة مالية وإضافة 3 نقاط على رخصة القيادة الخاصة به. 

وكالات
مجموع المشاهدات: 1331 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة