الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | 'كريسنت باي'.. جيل جديد من سماعة الواقع الافتراضي

'كريسنت باي'.. جيل جديد من سماعة الواقع الافتراضي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
'كريسنت باي'.. جيل جديد من سماعة الواقع الافتراضي
 

 

واشنطن ــ وكالات

 كشفت وحدة أوكيولوس في.آر التابعة لشركة فيسبوك عن تحديث لنموذج سماعة الواقع الافتراضي ذات درجة الوضوح الأعلى والصوت المدمج أطلق عليها اسم "كريسنت باي"، لكن الشركة قالت إن السماعة غير جاهزة للبيع للمستهلكين.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة بريندان إيريبي السبت في مؤتمر مطوري أوكيولوس بهوليوود إن الجهاز الجديد أخف من أحدث نماذج سماعات "أوكيولوس رفيت" ‭‭Oculus Rift‬‬ التي اتاحتها الشركة للمطورين.

وكانت شركة فيسبوك أكبر شبكات التواصل الاجتماعي في العالم استحوذت على أوكيولوس التي أنشئت منذ عامين في يوليو/تموز مقابل ملياري دولار في رهان على أن التقنية التي لم يتم اختبارها بعد ستنشأ كمنصة جديدة للاتصالات والتواصل الاجتماعي الافتراضي.

وأغلقت الصفقة التي تم الإعلان عنها في مارس/آذار مقابل 2 مليار دولار.

وقالت اوكوليس أنها ستتابع عملها بشكل مستقل في مكاتبها ضمن مدينتي إيرفين و لوس أنجيليس الأميركيتين.

وأطلقت الشركتان تصريحًا مشتركًا قالتا فيه بأنهما تتطلعان إلى مستقبل مُثير تبنيان فيه منصة الحوسبة القادمة وتُعيدان فيه تخيّل الطريقة التي يتواصل فيها البشر.

وكانت فيسبوك قد أوضحت سبب استحواذها على الشركة بالقول إنها تخطط لفتح أفاق جديدة لقدرات تقنية الواقع الافتراضي التي تطورها الشركة، بشكل يتعدى حدود الألعاب إلى مجالات جديدة مثل الاتصالات، والوسائط المتعددة، والترفيه، والتعليم.

وذهب المؤسس والرئيس التنفيذي لعملاق التواصل الاجتماعي مارك زوكربيرغ إلى القول بأن فيسبوك تنظر إلى الواقع الافتراضي على أنه مستقبل التواصل الاجتماعي.

وأشار زوكربيرغ في مارس/آذار في منشور له على صفحته عبر فيسبوك إلى أنه وفي الوقت الذي تُعتبر فيه الأجهزة المحمولة هي منصة الحاضر، يتجهز الجميع الآن لمنصات المستقبل.

يُذكر أن جهاز الشركة الأشهر اوكوليس ريفت هو عبارة عن سماعة توضع على الرأس وتَلعب دور الشاشة والتحكم معًا، ويمكن استخدامها مع أجهزة الكمبيوتر الشخصي والأجهزة الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد بعد ربطها بالانترنت.

وكان موقع فيسبوك اعلن تخصيص فريق عمل للبحث عن وسائل جديدة لإيصال شبكة الإنترنت إلى المناطق المحرومة منها، عن طريق الليزر أو عبر طائرات تعمل بالخلايا الشمسية.

وأوضح مؤسس فيسبوك ومديره مارك زاكربرغ، في رسالة نشرها عبر الموقع، "أننا نعمل على وسائل لإرسال الإنترنت إلى البشر من السماء".

ويندرج مشروع "كونكتيفيتي لاب" (مختبر التواصل) في إطار مبادرة انترنت اورغ المدعومة من فيسبوك، والرامية إلى إيصال خدمات الإنترنت إلى ثلثي سكان العالم المحرومين من الشبكة، خصوصا في المناطق النائية أو غير النامية.

مجموع المشاهدات: 1458 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة