الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مسدس يُجبر السائقين على ترك هواتفهم أثناء القيادة

مسدس يُجبر السائقين على ترك هواتفهم أثناء القيادة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مسدس يُجبر السائقين على ترك هواتفهم أثناء القيادة
 

طورت شركة أمريكية جهازاً جديداً على شكل مسدس وظيفته منع قائدي السيارات من استخدام أجهزتهم النقالة خلف عجلة القيادة، بفضل قدرته على رصد الأشخاص الذين يكتبون رسائل نصية أو يجرون مكالمات هاتفية أثناء القيادة.

وقالت الشركة المطورة "كوم سونيكس"، التي تتخذ من ولاية فرجينيا مقراً لها، إن الجهاز "the sniffer sleuth II" يستطيع كشف ترددات الرسائل النصية والإشارات الصادرة من إجراء مكالمات هاتفية أو أية إشارة توضح أن السائق يستخدم هاتفه الخليوي أثناء القيادة، ليُبلغ الشرطة كي تتمكن من اتخاذ اللازم حيال هذا الأمر.

أداة مثالية لبعض الدول
وأشارت الشركة إلى أن هذا الجهاز أداة مثالية للدول التي تُجرم وتمنع استخدام الهاتف أثناء القيادة، من ضمنها المملكة المتحدة، بينما هذا القانون يختلف داخل أمريكا من ولاية إلى أخرى، لكن معظمها تسمح بالمكالمات الهاتفية دون الرسائل النصية.

غرامات وتناقضات
وتفرض المملكة المتحدة غرامة مالية قدرها 1000 يورو (قرابة 1640 دولاراً أمريكياً) على السائقين الذين يتم توقيفهم على الطريق يستخدمون هواتفهم أثناء القيادة، غير أن وضعية "حر اليدين" أي باستخدام السماعات، مسموح بها، وهذا الأمر في حد ذاته سيحدث بعض التناقضات، إذ سيصعب على الشرطة تحديد ما إذا كان السائق يمسك الهاتف في يده أم لا، بحسب ما ورد في موقع دايلي ميل البريطاني.

مجموع المشاهدات: 1077 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة