الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | سوني تغار من غوغل وتطلق نظارة شبيهة بـ"غلاس"

سوني تغار من غوغل وتطلق نظارة شبيهة بـ"غلاس"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
سوني تغار من غوغل وتطلق نظارة شبيهة بـ"غلاس"
 

أعلنت شركة سوني اليابانية عن إطلاق نظارة البيانات الخاصة بها "سمارت آي غلاس SmartEyeGlass" في الأسواق، خلال شهر مارس (آذار) 2015.

وأوضحت الشركة أن النظارة الذكية الجديدة تأتي على غرار نظارة غوغل غلاس، وتقوم بإظهار البيانات في نطاق رؤية المستخدم، مثل إرشادات الملاحة أو النصوص.

وأكدت سوني، من مقطع الفيديو الترويجي على موقع يوتيوب، أن نظارتها الذكية الجديدة تشتمل على وظيفة التعرف على الوجوه المثيرة للجدل، والتي أطلقتها شركة غوغل بالفعل في نظارتها غوغل غلاس.

وتأتي نظارة سوني بحجم ضخم نسبياً مع بطارية خارجية سلكية، وتشتمل على عناصر استعمال للنظارة الذكية. ويضم إطار النظارة كاميرا بدقة وضوح 3 ميغابيكسل، بالإضافة إلى العديد من المستشعرات، وميكروفون.

وأضافت الشركة أن النظارة الذكية تقوم بتبادل البيانات مع الهاتف الذكي عن طريق شبكة والان اللاسلكية وتقنية البلوتوث، ويتم إظهار المحتويات على عدسة النظارة مباشرة باللون الأخضر، بحسب ما ظهر في مقطع الفيديو الترويجي.

ولم تفصح شركة سوني عن أية بيانات بخصوص تكلفة النظارة الذكية الجديدة، ولكنها قامت بإطلاق باقة تطوير SDK، حتى تتمكن شركات البرمجيات من تطوير تطبيقات للنظارة الذكية الجديدة.

مجموع المشاهدات: 756 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة