الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أبل تحصل على الضوء الأخضر لطرح "آي فون 6" بالسوق الصيني

أبل تحصل على الضوء الأخضر لطرح "آي فون 6" بالسوق الصيني

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أبل تحصل على الضوء الأخضر لطرح "آي فون 6" بالسوق الصيني
 

حصلت أبل على الضوء الأخضر من السلطات الصينية لطرح هاتف "آي فون 6" في السوق الصينية التي تعد من أكبر أسواق المجموعة الأمريكية.

وكشفت وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات على موقعها الإلكتروني أنها أصدرت ترخيصا لهواتف "آي فون 6"، يمهد الطريق لطرحه في الأسواق.

وطرح هاتفا أبل الجديدين في 19 سبتمبر (أيلول) في ستة بلدان و أقاليم، من بينها هونغ كونغ التي تحظى باستقلالية كبيرة عن الصين. لكن لم يحدد أي موعد لإطلاق هذه الهواتف في بر الصين الرئيسي.

وأكدت الوزارة أنها أخضعت الجهاز "لتجارب أمنية صارمة"، لمعرفة خصوصاً "إذا كان من الممكن تسريب بيانات المستخدمين الشخصية". وهي تناقشت مع أبل في هذا الخصوص.

وكان تقرير أجرته محطة "سي سي تي في" المركزية قد كشف في تموز/يوليو أن هواتف "آي فون" تشكل تهديدا للأمن القومي في الصين نظرا لإمكانية تحديد المواقع الجغرافية للمستخدمين.

وتعد المنطقة الصينية (أي بر الصين الرئيسي وماكاو وهونغ كونغ وتايوان) ثاني أكبر سوق لـ"أبل بعد الولايات المتحدة، ويتوقع الخبراء أن يلقى هاتف "آي فون 6" إقبالاً شديداً في الصين، إذ يحبذ المستخدمون الهواتف الذكية المزودة بشاشات كبيرة. وقد هربت نسخ منه من هونغ كونغ وبيعت بأسعار خيالية في السوق السوداء.

وكانت المجموعة الأميركية قد أعلنت أنها باعت أكثر من عشرة ملايين وحدة من هواتف"آي فون 6" في العالم خلال الأيام الثلاثة الأولى التي تلت طرحه في الأسواق.

مجموع المشاهدات: 657 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة