الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | غوغل ترفع مكافآت العثور على ثغرات كروم إلى 15 ألف دولار

غوغل ترفع مكافآت العثور على ثغرات كروم إلى 15 ألف دولار

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
غوغل ترفع مكافآت العثور على ثغرات كروم إلى 15 ألف دولار
 

أعلنت شركة غوغل أمس الثلاثاء عن توسيع برنامجها الخاص بمكافآت اكتشاف ثغرات في متصفح الإنترنت الخاص بها، غوغل كروم، لتصل قيمة المكافأة الواحدة حتى 15 ألف دولار أمريكي.

وكانت قيمة المكافآت سابقاً تتراوح بين 500 و5000 دولار أمريكي، بينما أصبحت الآن تتراوح بين 500 و15000 دولار أمريكي لكل ثغرة يتم اكتشافها، مع العلم أن غوغل ستعمل بهذه التسعيرة مع جميع الثغرات التي تم إرسال تقارير بخصوصها منذ 1 يوليو (تموز) الماضي، وما سيتم إرساله من الآن فصاعداً.

وأوضحت الشركة أن هذه الزيادات جاءت كون متصفح كروم أصبح أكثر أمناً، مما يعني أنه أصبح من الصعب أكثر إيجاد خلل أمني واستغلاله، وتقديراً منها للجهد الإضافي الذي سيلزم لاكتشاف نقاط الضعف في كروم.

وكشفت الشركة أيضاً أن الباحثين في مجال أمن المعلومات ساهموا بحل أكثر من 700 ثغرة أمنية في كروم، وكانت دفعت لقاء ذلك أكثر من 1.25 مليون دولار أمريكي بحسب برنامج المكافآت الخاص بها.

وأوضحت غوغل بأنها ستبدأ من الآن بنشر أسماء مكتشفي الثغرات الخاصة بمتصفح كروم ضمن قائمة Google Hall of Fame الخاصة بمكتشفي ثغرات في معظم خدمات غوغل.

يُذكر أن في نظام مكافآت غوغل استثناءات، حيث أشارت الشركة إلى أنها قامت في وقتٍ سابق بمنح مبالغ أكبر من ذلك لبعض الثغرات الخطيرة المكتشفة، حيث دفعت مكافأة بقيمة 30 ألف دولار أمريكي لقاء تقرير خاص بثغرات في نظام تشغيل "كروم أو إس".

مجموع المشاهدات: 857 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة