الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | أهم النصائح لحماية جهازك من التطبيقات الخبيثة

أهم النصائح لحماية جهازك من التطبيقات الخبيثة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أهم النصائح لحماية جهازك من التطبيقات الخبيثة
 

مع كثرة انتشار التطبيقات الخبيثة المُزيّفة، التي تستهدف أجهزة أندرويد، والتي استهدفت نحو ٣٠% من المستخدمين العام الماضي حسب العديد من الإحصائيات، كان لفيتو أن تقدم بعض أهم النصائح لحماية جهازك الاندرويد من التطبيقات الخبيثة.

 

فمن السهل أن يقوم أي مطور بإضافة تطبيقه إلى المتجر والإدعاء أنه يقوم بوظيفة مُعينة، لكن في الحقيقة يقوم ببعض الأمور التي تضر جهاز المستخدم.

 

لذا وعند الرغبة في تثبيت أي تطبيق يجب التأكد من الصلاحيات التي يطلبها، فمن غير المعقول أن يكون تطبيق المُنبه يطلب صلاحيات للوصول إلى الصور أو الأسماء أو الرسائل، لذا يجب تجنب هذا النوع من التطبيقات من خلال قراءة الصلاحيات.

 

بعض التطبيقات تنتشر على أنها تطبيقات لإطالة عمر البطارية أو توفير مساحة تخزين إضافية لكن في الحقيقة تقوم فقط بعرض الإعلانات أو سرقة بيانات المستخدم، لذا ومع هذا النوع من التطبيقات يجب التأكد من موقع مطوّر التطبيق ومحاولة الحصول على رابط التحميل من الموقع الرسمي للشركة.

 

 

أخيرًا، بعض التطبيقات تتوفر للتصوير بأشعة x التي تُعرف بـ X-Ray، كشف الكذب، إعادة شحن البطارية أو الربح ماديًا. هذا النوع من التطبيقات 99% خبيث ويجب تجنبه تمامًا.

 
مجموع المشاهدات: 1978 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة