الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شركة OnePlus تحاول مطابقة الطلب مع العرض

شركة OnePlus تحاول مطابقة الطلب مع العرض

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة OnePlus تحاول مطابقة الطلب مع العرض
 

 قامت شركة OnePlus بالإعتماد على نظام الدعوات لبيع هاتفها الرائد OnePlus One. ولكن بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن سبب صعوبة الحصول على الهاتف OnePlus One، فقد يرغبون في معرفة أن الرئيس التنفيذي لشركة OnePlus السيد Carl Pei قد صرح مؤخرا بأن سبب صعوبة الحصول على الهاتف OnePlus One يرجع إلى حقيقة أن الشركة تحصل على هوامش ربح قليلة جدا عن كل وحدة تبيعها من الهاتف OnePlus One، لذلك فإن الشركة تتأكد بإستمرار من أن لا تتكبد الخسائر المالية عندما تتوقف عملية بيع الهاتف.
 
وقد كانت المبيعات التي حققها الهاتف OnePlus One أكبر بكثير مما كان يتصوره Carl Pei. في البداية، كانت شركة OnePlus تهدف إلى شحن 30 آلف وحدة. وقال السيد Carl Pei بأن شحن 50 آلف وحدة سيكون جيدا، في حين سيكون شحن 100 آلف وحدة إنجازا كبيرا للشركة. ولكن إلى حدود هذه اللحظة، فقد تمكنت شركة OnePlus من شحن أكثر من نصف مليون وحدة من الهاتف OnePlus One، وتهدف الشركة إلى كسر حاجز 1 مليون وحدة قبل نهاية هذا العام. وبالنظر إلى أن شركة OnePlus تقوم ببيع هواتفها الذكية مباشرة إلى المستهلكين، فإن عدد الهواتف التي تم شحنها هو عدد الهواتف المباعة.
 
ذكر السيد Carl Pei بأنه لا يمكن لشركة OnePlus أن تطلب من الشركات المصنعة لمكونات الهاتف OnePlus One تسريع وثيرة الإنتاج في أية لحظة. ويقول Carl Pei بأن الشركة الموردة لشاشة الهاتف OnePlus One على سبيل المثال تحتاج إلى التوصل بإشعار مسبق لمدة 90 يوما لإجراء أية تغييرات على العقد الأصلي. وهذا الأمر يحد من قدرة الشركة على مواكبة الطلب على هاتفها الرائد. ونظام العمل التي تقوم بشركة OnePlus حاليا يبدو مشابها لما تقوم به شركة البلاكبيري حاليا مع الهاتف BlackBerry Passport، فبدلا من إنتاج أكبر عدد ممكن من وحدات الهاتف BlackBerry Passport تقوم الشركة بالتحكم في عدد الوحدات المصنعة من الهاتف BlackBerry Passport من أجل تجنب تكرار ما حدث مع الهاتف BlacBerry Z10، بحيث دفع ضعف المبيعات التي حققها هذا الهاتف شركة البلاكبيري إلى شطب 2.7 مليار دولار أمريكي من خزينتها المالية في العام الماضي.
 
بعد هذا التصريح من شركة OnePlus تبين لنا أخيرا أن صعوبة الحصول على الهاتف OnePlus One يرجع إلى حقيقة أن الشركة لا تريد إنتاج عدد كبير من وحدات الهاتف OnePlus One لتجنب البقاء مع مخزون كبير في حالة إذا لم تكن المبيعات التي يحققها الهاتف جيدة. وبهذه الإستراتيجية، فإن شركة OnePlus تتجنب البقاء مع عدد كبير من الوحدات لتتجنب بدورها البقاء مع مخزون من الوحدات غير المباعة التي سوف تدفع الخزينة المالية للشركة للنزيف مع العلم بأن ميزانية الشركة محدودة نظرا إلى كونها لا تزال شركة ناشئة تأسست في العام الماضي.

مجموع المشاهدات: 1093 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة