الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | مجلة: شاشات التلفزيون المنحنية لا توفر مزايا مقارنة بالمسطحة

مجلة: شاشات التلفزيون المنحنية لا توفر مزايا مقارنة بالمسطحة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مجلة: شاشات التلفزيون المنحنية لا توفر مزايا مقارنة بالمسطحة
 

ذكرت مجلة "تست" الألمانية أن أجهزة التلفزيون الجديدة ذات الشاشات المنحنية لا توفر مزايا تُذكر مقارنة بالموديلات المسطحة على الرغم من تكلفتها الباهظة.

وتوصلت المجلة إلى هذه النتائج بعد قيامها باختبار 20 موديلاً من الأجهزة المتوافرة في الأسواق والمزودة بشاشات منحنية أو بدونها.

وتُروج الشركات العالمية لموديلاتها ذات الشاشة المنحنية بأنها تمنح بتجربة مشاهدة مثيرة، إلا أن خبراء المجلة الألمانية لم يتمكنوا من رصد أي تأثير لانحناء الشاشة على جودة الصورة، بل إن هناك موديلات مسطحة توفر صورة بجودة أفضل وبتكلفة أقل.

وتصدر نتائج اختبار المجلة الألمانية جهاز سامسونغ UE55H8090 بشاشة منحنية، وذلك بفضل جودة التجهيزات التقنية المزود بها، وليس بفضل جودة الصورة. وجاء في المركز الثاني والثالث موديلات ذات شاشة مسطحة، ألا وهما تلفاز سامسونغ UE55H7090، وكذلك تلفاز إل جي 55LB870V.

وأشارت مجلة "تست" إلى أن المستخدم يمكنه شراء أجهزة تلفزيون جيدة تعرض الصورة بتقنية الدقة الفائقة الكاملة، وبتكلفة تبدأ من 650 يورو، في حال الاستغناء عن الوظائف الإضافية، التي تزخر بها الموديلات الجديدة، مثل تقنية العرض ثلاثي الأبعاد.

وبالإضافة إلى ذلك يتعين على المستخدم مراعاة معدل استهلاك الطاقة الكهربائية، نظراً لأن هناك بعض الموديلات تساهم في خفض التكاليف السنوية للطاقة الكهربائية بمقدار 20% من خلال انخفاض معدل الاستهلاك بها.

ويمكن خفض التكاليف أيضاً من خلال اختيار موديل مزود بسماعات مناسبة، وإذا رغب المستخدم في الاستمتاع بجودة صوت فائقة، فيمكنه اللجوء إلى استعمال سماعات إضافية.

مجموع المشاهدات: 926 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة