الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | شركات تلاحق مصممي واجهات الساعات الذكية

شركات تلاحق مصممي واجهات الساعات الذكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركات تلاحق مصممي واجهات الساعات الذكية
 

بدأت العديد من الشركات المصنعة للساعات مثل روليكس وسووتش وأوميجا وغيرها، بإرسال طلبات قانونية لبعض مطوري تطبيقات نظام أندرويد وير Android Wear تطالبهم فيها بحذف روابط تطبيقاتهم من متجر غوغل بلاي بحجّة انتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وتستهدف شركات الساعات بشكل خاص المُصممين الذين يقومون بطرح تصاميم لواجهات ساعات أندرويد وير مستنسخة من الواجهات الخاصّة بالساعات التي تصنعها هذه الشركات.

وتأتي منصة أندرويد وير المستخدمة في عدد من الساعات الذكية الحديثة بميزة تتيح للمُستخدم تبديل ما يعرف بوجه الساعة Watch Face، حيث تأتي الساعة بشكل افتراضي مع عدد من الوجوه مُختلفة التصميم، لكن المستخدم يستطيع الحصول على المزيد من التصاميم لوجه ساعته من خلال متجر جوجل بلاي.

وتتوفر وجوه ساعات أندرويد وير في متجر جوجل بلاي من مطورين عدة، وبأشكال مدفوعة أو مجانية، وبعض هذه التطبيقات التي تُقدم التصاميم الجديدة تنتهك التصاميم الأصلية بشكل واضح، حيث يوجد تطبيقات متخصصة في تقديم تصاميم واجهات ساعات شركات مثل روليكس على سبيل المثال.

يذكر بأن أندرويد وير هي منصّة للأجهزة القابلة للارتداء مستخدمة في عدد من الساعات الذكية التي تعمل بالارتباط مع هواتف أندرويد، حيث طرحت شركات مختلفة مثل موتورولا وإل جي وسامسونج وغيرها عدداً من هذه الساعات.

مجموع المشاهدات: 1234 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة