الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | جوليان آسانج: غوغل تعمل لصالح وزارة الخارجية الأمريكية

جوليان آسانج: غوغل تعمل لصالح وزارة الخارجية الأمريكية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
جوليان آسانج: غوغل تعمل لصالح وزارة الخارجية الأمريكية
 

قال مؤسس موقع التسريبات الشهير ويكيليكس، جوليان آسانج، بأن شركة غوغل تعمل لصالح وزارة الخارجية الأمريكية، وذلك بحسب ما ذكر في كتابه الجديد المنتظر نشره في الأول من ديسمبر (كانون الأول).

ووفقًا لبعض المقتطفات من الكتاب والتي نقلتها وكالة إيتار تاس الروسية للأنباء عن صحيفة ببليكو الإسبانية، فقد توصل آسانج إلى هذا الاستنتاج بعد لقائه المدير التنفيذي السابق لجوجل ورئيس مجلس الإدارة الحالي إيريك شميدت وعضو مجلس الإدارة جاريد كوهين في العام 2011. و حضر اللقاء كل من ليزا شيلدز وسكوت مالكومسون اللذان تبيّن أنهما مبعوثان دبلوماسيّان للإدارة الأمريكية.

وقال آسانج في كتابه بأن مجموعة تتألف من ثلاثة إلى أربعة أشخاص قامت بزيارته، منهم ممثلين لوزارة الخارجية الأمريكية بالإضافة إلى مسؤولين من غوغل.

ونقلت الصحيفة عن آسانج قوله بأن جوجل تزوّد كلًا من الإف بي آي والسي آي إيه بوصول غير مقيَّد إلى معلومات المُستخدمين، بحيث يمنح الوصول هذه الجهات إمكانية الحصول على المعلومات دون الحاجة لقرار قضائي.

يذكر أن موقع ويكيليكس ظهر عالمياً للمرة الأولى في العام 2010 حيث بدأ بنشر وثائق دبلوماسية وعسكرية فائقة السرّية تتضمن مراسلات ومستندات تكشف الكثير من خبايا السياسة الأمريكية في العالم.

مجموع المشاهدات: 2158 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة