الرئيسية | علوم وتكنولوجيا | موظفو "سوني بيكتشرز" ممنوعون من استخدام الكمبيوتر

موظفو "سوني بيكتشرز" ممنوعون من استخدام الكمبيوتر

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
موظفو "سوني بيكتشرز" ممنوعون من استخدام الكمبيوتر
 

ذكر تقرير لصحيفة تايمز البريطانية أن جميع موظفي استديوهات "سوني بيكتشرز" حول العالم ممنوعون من استخدام حواسب الشركة، ومن الاتصال بشبكة الإنترنت اللاسلكي (واي فاي)، بسبب عملية القرصنة الضخمة التي تعرضت إليها، مضيفاً أنهم أُجبروا على استخدام أدوات بدائية للقيام بأعمالهم.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في الشركة قولها إن العديد من الموظفين يحاولون استكمال أعمالهم على الورق وباستخدام الأقلام، مشيرة إلى أن الحواسب الخاصة بتحرير الصور من نوع "ماك" هي الوحيدة التي تعمل في الشركة، كونها غير متصلة بالإنترنت، وبالتالي لم يتمكن القراصنة من اختراقها.

وأظهرت صورة من داخل مقر الشركة في لندن ورقةً معلّقة على المصعد تحذّر الموظفين من محاولة استخدام الحواسب أو الاتصال بالإنترنت، في حين ذكرت بعض المصادر أن إصلاح الأعطال في الخوادم والحواسب المتضررة قد يتطلب 3 أسابيع.

وفي تفاصيل عملية القرصنة، فقد تمكّنت مجموعة تطلق على نفسها اسم "غاردينز أوف بيس" أو "حُماة السلام" من الولوج إلى خوادم الشركة والسيطرة على الموقع الإلكتروني، فضلاً عن قرصنة أحد الحسابات عبر تويتر.

وادعى القراصنة أنهم تمكنوا من تنفيذ عمليتهم التخريبية بمساعدة موظفين من داخل "سوني بيكتشرز"، ودعوا إلى تحقيق مطالبهم التي لم يعلنوا عنها صراحة، وهددوا بنشر مجموعة من البيانات المهمة التي حصلوا عليها، ومنها نسخ رقمية لجوازات سفر أنجيلينا جولي، وكاميرون دياز، وغيرهما، و179 رسالة أرشيفية من البريد الإلكتروني الخاص بالشركة، وبيانات متعلقة بكلفة إنتاج الأفلام، إضافة إلى كلمات مرور لمئات الأشخاص.

ولعل أبرز ما عثر عليه القراصنة هي مجموعة من البرامج التلفزيونية المقرصنة التي تعود لشركات منافسة لسوني، وهو ما يضع الأخيرة في موقف محرج، خصوصاً أنها معارضة للقرصنة الرقمية بكلّ أشكالها.

مجموع المشاهدات: 1318 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة