الرئيسية | شاشة أخبارنا | ظاهرة الرشوة في المغرب

ظاهرة الرشوة في المغرب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font

مجموع المشاهدات: 2402 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | خالد
الرشوة
للاسف الرشوة في المغرب تبدأ من المطار وهو ما يقوم به افراد الشرطة وخاصة مع السواح العرب ولا يجرؤون على فعل ذلك مع الزائر الاوروبي.
الحل بسيط يكمن في تركيب كاميرات خلف كل شرطي كباقي المطارات في كل دول العالم واظهار اسم كل شرطي او رقمه على لباسه العسكري.
لكن هل هناك نية للمكافحة.. اشك في ذلك.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2012/12/06 - 03:20
2 | amal
ana la orido baht hakada
asalamo alikom ahibaai lkiram biadam lmoachada astasmih lam yaachod lahfati hadalbaht lmarjo irsal baht achar
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2013/01/21 - 09:31
3 | امة الله
kjrtjkdkkekedp
لم يعجبني هدا البحت لا نه غير مفيد و انا لا ابحث عن بحث مثل هدا وشكرا
مقبول مرفوض
-1
تقرير كغير لائق 2013/03/03 - 01:18
4 | khadija
تدخين
التدخين هو عملية يتم فيها حرق مادة، غالبًا ما تكون هذه المادة هي التبغ، حيث يتم تذوق الدخان أو استنشاقه. وتتم هذه العملية في المقام الأول باعتبارها ممارسة لتروح النفس عن طريق استخدام المخدرml، حيث يَصدر عن احتراق المادة الفعالة في المخدر، مثل النيكوتين مما يجعلها متاحة للامتصاص من خلال الرئة وأحيانا تتم هذه الممارسة كجزء من الطقوس الدينية لكي تحدث حالة من الغفوة والتنوير الروحي. وتعد السجائر هي أكثر الوسائل شيوعًا للتدخين في الوقت الراهن، سواء كانت السيجارة منتجة صناعيا أو ملفوفة يدويًا من التبغ السائب وورق لف السجائر. وهناك وسائل أخرى للتدخين تتمثل في الغليون، السيجار، الشيشة، والبونج "غليون مائي".
يعد التدخين من أكثر المظاهر شيوعا لاستخدام المخدرات الترويحي. وفي الوقت الحاضر، يعد تدخين التبغ من أكثر أشكال التدخين شيوعًا حيث يمارسه أكثر من مليار شخص في معظم المجتمعات البشرية.وهناك أشكال أقل شيوعا للتدخين مثل تدخين الحشيش والأفيون. وتعتبر معظم المخدرات التي تُدخن إدمانية. وتصنف بعض المواد على أنها مخدرات صلبة مثل الهيروين والكوكايين الصلب. وهي مواد ذات نسبة استخدام محدودة حيث أنها غير متوفرة تجاريًا.
يرجع تاريخ التدخين إلى عام 5000 قبل الميلاد، حيث وُجد في العديد من الثقافات المختلفة حول العالم. وقد لازم التدخين قديما الاحتفالات الدينية; مثل تقديم القرابين للآلهة، طقوس التطهير، أو لتمكين الشامان والكهنة من تغيير عقولهم لأغراض التكهن والتنوير الروحي. جاء الاستكشاف والغزو الأوروبي للأمريكتين، لينتشر تدخين التبغ في كل أنحاء العالم انتشارًا سريعًا. وفي مناطق مثل الهند وجنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا، اندمج تدخين التبغ مع عمليات التدخين الشائعة في هذه الدول والتي يعد الحشيش أكثرها شيوعًا. أما في أوروبا فقد قدم التدخين نشاطًا اجتماعيًا جديدًا وشكلاً من أشكال تعاطي المخدرات لم يكن معروفًا من قبل.
مقبول مرفوض
0
تقرير كغير لائق 2013/04/02 - 10:12
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

الكلمات الدلالية:

لا يوجد كلمات دلالية لهذا الموضوع

قيم هذا المقال

0

إستطلاع: البرامج الرمضانية

ما هو تقييمك للبرامج الرمضانية التي تبث على قنواتنا العمومية ؟