الرئيسية | ركن المرأة | تجنبي هذه الأخطاء عند ممارستك للريجيم

تجنبي هذه الأخطاء عند ممارستك للريجيم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تجنبي هذه الأخطاء عند ممارستك للريجيم
 

 

من اول الأمور التي تتبعينها عندما تحتاجين لخسارة الوزن الزائد، سؤال أصحاب التجارب من حولك، لمعرفة نصائحهم في هذا الصدد، خاصة إذا كان لديك شخص قريب منك له تجربة ناجحة في الرشاقة.

ومن بين النصائح المقدمة لك، هناك ما هو حقيقي وآخر مجرد تجربة ربما نجحت مع شخص ما لأسباب خاصة وربما تفشل معك، ولهذا من أهم النصائح التي ينصح بها خبراء التغذية عدم تطبيق أي حمية غذائية دون استشارة الطبيب.

وحتى لا تصيبك الحيرة من جراء الكم الوافر من النصائح المقدمة، لك نقدم إليك أهم النصائح الخاطئة التي ربما مرت عليك،وتفكرين في تجربتها فنؤكد لك مسبقا لا داعي لها.

الطعام المفضل

بالتأكيد كل شخص منا له طعامه المفضل الغني بالسعرات الحرارية، سواء كان هذا الطعام وجبة من مطاعم الوجبات السريعة أو حلوى بعينها، لتجد أننا بمجرد أن بدأنا الحمية الغذائية نستبعد على الفور تناولنا لهذا الطعام المفضل لنا والمتسبب الأول في زيادة وزننا.

وعلى الرغم من أن الكلام السابق منطقي للغاية، إلا أن حرماننا من الطعام المفضل لدينا يجعل الممنوع مرغوبا، لتجد أننا نتناول منه كميات أكبر من السابق!

لهذا وحتى لا تكوني عرضة للعناد، قللي من تناول الطعام المفضل الدسم ولكن لا تمنعي نفسك منه نهائيا، فإذا كنت على سبيل المثال تتناولين علبة من الكوكيز تناولي قطعة واحدة فقط، لا داعي للمبالغة في تناول الطعام.

قلة ساعات النوم

من الأمور الغائبة عنا والتي تدفعنا للأسف إلى التهام الطعام بلا وعي عدم حصولنا على القسط الوافر من النوم، لنجد أنفسنا وبشكل تلقائي أكثر عرضة للوقوع في فخ إغراء الطعام، خاصة إذا كنا نشعر بالإجهاد.

ومن هنا، ينصحك خبراء التغذية بضرورة الحصول على القسط الوافر من النوم، فبصرف النظر عن نومك الجيد سبيلك للالتزام بالحمية الغذائية فإنه أيضا يجعلك أكثر اشراقا في كل نواحي حياتك.

الحمية الصارمة

تلجئين للحميات الصارمة غالبا عندما يكون لديك مناسبة ما قريبة، وتحتاجين لفقدان حوالي خمسة كيلوجرامات علي وجه السرعة، لتضطري تناول الجبن فقط علي مدار فترة معينة أو تشربين عصائر دون تناول طعام صلب، او أيا من تلك الأنظمة الصارمة التي تفقدك حقا الوزن الزائد ولكنها ترجعه لك الضعف!

فالتزامك بتلك الحمية ربما تجعل النتيجة مرضية، ولكن بمجرد زوال السبب الذي ترغبين في خسارة الوزن من أجله، تجدين أنك تشعرين بالجوع بشكل عنيف عن ذي قبل، لتلتهمي الطعام بلا حساب أو رقيب لتجدي في نهاية الأمر أنك اكتسبت الوزن المفقود ومعه كيلوجرامات آخر.

اغفال وجبة

من الطرق التي نتبعها أحيانا لخسارة الوزن الزائد، هي تجاهل وجبة ما من الوجبات الأساسية، للتخلص من جزء من السعرات الحرارية المكتسبة خلال اليوم.

وعلي الرغم من أن الكلام يبدو منطقيا، إلا أنه غير صحيح اطلاقا علي المستوي العملي، وذلك لأن كلا من هرمون جريلين و ليبتين - المسببان في شعورك بالجوع- يعملا بشكل جيد إذا ما حصلت علي وجبة طعام كل أربع ساعات، في حين لو تخليت عن وجبة ما تجدين أنهما يصدران اشارات لتناول الطعام بكميات كبيرة، مما يجعل رشاقتك في خطر.

نزع الدهون

لا تستمعي مطلقا للنصائح التي تقول لك بضرورة نزع أي دهون من أي وجبة تتناوليها حتى تحافظي علي رشاقتك، فالدهون ليست بالأمر السئ كما يصورها البعض.

فكل جسم في حاجة إلي الدهون لكي يشعر بالشبع ولاكتفاء من الطعام، لهذا حرمان جسمك نهائيا من الدهون يعرضك للشعور بالجوع سريعا مما يدفعك لتناول كميات كبيرة من الطعام.

مجموع المشاهدات: 1485 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة