الرئيسية | ركن المرأة | كيفية العناية بصحة وجمال القدمين

كيفية العناية بصحة وجمال القدمين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كيفية العناية بصحة وجمال القدمين
 

 

ذكرت مجلة "فرويندين" الألمانية أن الألوان الداكنة تزين أظافر الأقدام في شتاء 2015، مثل درجات التوتي والأحمر الكرزي وكذلك درجات البني. 

 

وكي يشع طلاء أظافر الأقدام الداكن سحراً وجاذبيةً، شددت "فرويندين" على أهمية العناية السليمة بالأقدام، والتي تتعرض خلال الشتاء للكثير من عوامل الإجهاد، مثل هواء المدفأة الجاف والجوارب الخشنة والأبوات السميكة. 

 

ولهذا الغرض، تنصح المجلة الألمانية بإجراء حمام للقدم يحتوي على أحد الزيوت الطيّارة، ثم التخلص من تشققات كعب القدم بواسطة الحجر الخفاف أو المبرد المخصص للقدم، ثم ترطيبها جيداً بكريم العناية بالقدم للحصول على ملمس ناعم ورقيق.

 

وبعد ذلك، يأتي الدور على الأظافر نفسها؛ حيث ينبغي استخدام المبرد الخشبي للحصول على الشكل المفضل للأظافر ولإزالة الجلد الميت وبَرد الأظافر وتهذيبها.

 

وعن كيفية وضع طلاء الأظافر، أوضحت "فرويندين" أنه ينبغي إزالة أية بقايا من طلاء الأظافر السابق بمزيل الطلاء أولاً، ثم وضع طبقة من طلاء الأساس الشفاف (Base Coat)، والتي تحول دون ظهور تغيرات لونية قبيحة المظهر. 

 

وبعد ذلك، يتم وضع طبقتين من درجة طلاء الأظافر المرغوبة، مع مراعاة ترك كل طبقة لتجف تماماً قبل وضع الطبقة، التي تليها. وكخطوة أخيرة، يتم وضع طبقة من الطلاء النهائي (Top Coat)، والتي تعمل على تثبيت اللون والحفاظ على سحره وجاذبيته لأطول وقت ممكن.

مجموع المشاهدات: 1347 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة