الرئيسية | ركن المرأة | أعراض خطيرة لايجب إهمالها خلال فترة الحمل!

أعراض خطيرة لايجب إهمالها خلال فترة الحمل!

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أعراض خطيرة لايجب إهمالها خلال فترة الحمل!
 

تكون المرأة حساسة خلال فترة الحمل، وتتأثر بتغييرات الجو، والعوامل النفسية والقلق والاضطراب، والإجهاد في العمل أو في المنزل، وقد تشكو من التعب لأقل مجهود، أو الوهن أو آلام القدمين والدوالي، وغالبا ماينصح طبيب (طبيبة) النساء المباشر خلال شهور الحمل، بالراحة والاسترخاء عند اللازم  وممارسة رياضة السير على الأقدام من غير إجهاد، لكن قد تتعرض بعض السيدات لأعراض قد تبدو بسيطة خلال الحمل، لكنها تعني الكثير عند المتخصصين 

إزدواج أو تشوش الرؤية  :

 

ازدواج في الرؤية وتشوش وعدم وضوح في النظر، وعتامة، وظهور نقاط تضيء وتنطفئ، وأضواء تدوم لأكثر من ساعتين.

تشير إضطرابات النظر إلى احتمال وجود تسمّم الحمل..ويجب أن تتصلي بطبيبتك أو طبيبك خاصة إذا كنتِ في النصف الثاني من الحمل .

نزيف مهبلي (حمل خارج الرحم):

 

قد تلاحظين عزيزتي نزول بعض الدم أو حدوث نزيف خفيف جداً بدون ألم في المرحلة المبكرة من الحمل، حيث تستمر الهرمونات التي تسبب دورتك الشهرية قوية بما يكفي لتسبب نزيفاً حفيفاً.

لكن حتى في هذه الحالة، لابد أن تتصلي بطبيبك في أية مرحلة من الحمل تكونين فيها، فقد تدلنا هذه الأعراض على مضاعفات خطيرة 

 

1- إذا كان النزيف مختلفاً عن دم الدورة الشهرية، خفيفاً أو داكن اللون أكثر من المعتاد. قد يكون هذا النزيف الذي يصاحبه ألم حاد ومستمر في جانب واحد من بطنك علامة على الحمل خارج الرحم.

 

2- إذا كان النزيف حاداً مع ألم مستمر في الظهر أو البطن، قد يكون علامة على الإجهاض.

 

3- إذا كان النزيف مفاجئا بدون ألم فهذا الأمر يحدث مع انخفاض المشيمة، والتي يتم فحصها في جلسة السونار أو التصوير بالموجات  فوق الصوتية في الأسبوع 20 من الحمل( الشهر الخامس).

 

4- إذا كان النزيف داكن اللون مع كتل دموية  قد يعني انفصال المشيمة، والذي يحدث عندما تبدأ المشيمة بالانفصال عن جدار الرحم.

 

5- إذا كان النزيف حاداً، فهذا يعني حدوث ولادة مبكرة، إذا كان حملك أقل من 37 أسبوعاً (بعد الشهر الخامس ومنتصف الشهر السادس).

 

6- لكن الإطباء يقولون لكِ لاتنزعجي واطمئني، لأن النزيف الحاد في شهور الحمل المتأخرة نادر الحدوث.

 

تورم وانتفاخ في اليدين والقدمين

 

غالبا ما يحدث انتفاخ اليدين والوجه والعينين في أواخر الحمل وفي معظم الحالات لا داعي للقلق. لكن إذا صار الانتفاخ لديك شديداً أو حدث بشكل مفاجئ  وكان مصحوبا بصداع ومشاكل في الرؤية، فقد تكونين مصابة بتسمّم الحمل، وعندها لابد من أخذ مشورة الطبيب دون تأخير.

 
مجموع المشاهدات: 3481 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة