الرئيسية | ركن المرأة | أمور أخرى غير الحب ضرورية في العلاقة الزوجية

أمور أخرى غير الحب ضرورية في العلاقة الزوجية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمور أخرى غير الحب ضرورية في العلاقة الزوجية
 

 


1. الثقة:
بالنسبة للمرأة فإنّ الثقة واحد من أهمّ الأمور التي تحتاج إليها العلاقة العاطفية. من دون الثقة، ستمضي المرأة كلّ وقتها خائفة مما يقوله الحبيب أو يفعله. إذا كانت الشخص الذي يكذب، تتساءل إن كان حبيبها يفعل ذلك أيضاً. إنّ الثقة تجعل الطرفين مرتاحين يتشاركان آمالهما وأحلامهما، تعطيهما الحريّة في الحبّ، ومن دونها لا مجال لتكافل العلاقة العاطفية.

2. الشغف:
ما من علاقة عاطفية حيث يبقى الطرفان سعيدين 100% وطيلة الوقت. سيحظى كلّ منهما بأيام سيئة، قد يقولان أشياء يندمان عليها بعد فترة. حين تكون الأيام سيئة والأشياء الحاصلة غريبة، على المرأة أن تفهم شريك حياتها وأن تساعده. إنّ ذلك هو ما يجعل العلاقة تنجح مع الوقت. إنّ الشغف يجعل المرأة تبرز ما تحبّ للحبيب وهو يفعل الأمر نفسه أيضاً.

3. التنـازل:

حين تجتمع حياتان معاً، لا يمكن للمرأة أن تتوقّع عيش الحياة نفسها التي كانت تعيشها قبل الارتباط. لكلّ من الطرفين عدد من الهوايات والأمور الغريبة عن الآخر. على الطرفين أن يتنـازلا في بعض الأحيان ليعيشا بسلام. إذا كانت المرأة غير مستعدّة للتنـازل، فستسوء العلاقة. إنّ التنـازل ضروري في بعض الأحيان.

4. التواصل:
يفشل عدد كبير من الثنائيات لأنّ طرفيها لا يتواصلان: يتكلّمان عن الأمور الصغيرة كنهارهما أو ماذا حضّرت المرأة للعشاء. لا يدخلان في التفاصيل التي قد تكون غير مريحة أو قد تقود الى خلاف. إنّ التواصل أساسيّ في العلاقة. خصّصي بعض الوقت لتتكلّمي عن ما يزعجك. حتّى لو سبّب ذلك خلافاً مع الحبيب يمكن للمرأة أن تحاول مع الحبيب أن تحلّه. عليها أن تتكلّم.

5. نسيان كلمة "أنانية":

على المرأة أن تنسى تلك العلاقات التي يأخذ فيها الشريك ولا يقدّم. لا يمكن للأنانية أن تكون موجودة في هذه الحالات. على المرأة ألّا تفعل شيئاً من أجل الحبيب متوقّعة أن يردّ لها ذلك. إنّ العلاقات التي تنجح هي تلك التي لا مكان للأنانية فيها. فيها يقدّم الطرفان كلّ شيء أحدهما للآخر ليكونا مسرورين، وهذا ما يخلق التوازن في العلاقة الزوجية الناجحة.

6. قبول الآخر:

لا أحد كامل. إنّ كلا الطرفين في العلاقة قد يرتكبان الهفوات. قد يملّان وهذا جزء من كونهما يحبّان بعضهما. على المرأة أن تقبل هذا الواقع فذلك يجعل المرأة تنظر الى الماضي وتركّز على الأهمّ وإلّا فلا يمكن للعلاقة أن تنجح.

7. الوفاء:

يجب أن يكون هذا الأمر بديهياً. إذا كانت المرأة غير وفيّة في العلاقة، فلا علاقة لديها. إنّ الوفاء يعني أن تدعم المرأة الحبيب وأن تبقى الى جانبه. يعني ذلك أيضاً عدم حصول الخيانة. على المرأة ألّا تكون خائفة من التكلّم مع الحبيب. حين يكون الطرفان وفيّين، سيعرفان أنّهما يملكان الدعم الذي يريدانه مهما حصل.

8. المسامحة:

إنّ كلا الطرفين كائنان بشريان، قد ترفضين مسامحة الشريك على بعض الأمور، ولكنّ بعض الأخطاء يُسامَح عليها إن تكلّمت بها المرأة فتتغيّر الأمور. قبل أن تلوم المرأة الحبيب، خذي بعض الوقت للكلام والمسامحة بينكما. تساعدك المسامحة على الخروج من الاوضاع الحرجة.

9. التقدير:

لا يمكن للمرأة أن تحلّ المشكلات مع الحبيب إذا كانت لا تنتبه الى العلاقة. اتّخذي بعض الوقت لمراقبة الحبيب والتعلّم منه. على المرأة أن تنتبه الى علاقتها العاطفية وأن تقدّر كلّ ما قد يفعله الحبيب من أجلها.

مجموع المشاهدات: 3319 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة